إيران تبارك للعراق تحرير ناحية من قبضة ”داعش“

إيران تبارك للعراق تحرير ناحية من قبضة ”داعش“

المصدر: بغداد – من محمد وذاح

باركت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، للحكومة العراقية، تحرير ناحية جرف الصخر، شمالي محافظة بابل، من عناصر تنظيم ”داعش“.

وتمكنت القوات العراقية ومتطوعي الحشد الشعبي، مطلع الأسبوع الجاري من تحرير كامل مناطق جرف الصخر من عناصر ”داعش“ المتطرف، وقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وقال مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان، في تصريح صحافي ”نهنئ القوات المسلحة والحكومة والشعب العراقي بتحرير منطقة جرف الصخر الإستراتيجية من دنس الإرهابيين والعصابات التكفيرية“.

وأضاف أن ”تنفيذ عمليات جرف الصخر على يد القوات المسلحة والحشد الشعبي ومن دون التدخل الاجنبي، يمكن أن يشكل إنموذجا لتحرير وتطهير سائر المناطق في العراق وسوريا من وجود الارهابيين التكفيريين“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ”هذه العمليات الناجحة أثبتت بأن العراق حكومة وشعبا يدافع باقتدار عن سيادته واستقلاله ووحدته الوطنية“.

وتحقق قوات الأمن العراقية مكاسب كبيرة ضد عناصر تنظيم ”داعش“ المتطرف في منطقة استراتيجية قرب العاصمة بغداد، فيما استعاد المقاتلون الأكراد بلدة في الشمال بعد أن وجهت قوات التحالف ضربات جوية مكثفة ضد مقاتلي التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة