ميشال عون يدعم خطة روسية لإعادة نحو 890 ألف سوري في لبنان إلى بلادهم 
ميشال عون يدعم خطة روسية لإعادة نحو 890 ألف سوري في لبنان إلى بلادهم ميشال عون يدعم خطة روسية لإعادة نحو 890 ألف سوري في لبنان إلى بلادهم 

ميشال عون يدعم خطة روسية لإعادة نحو 890 ألف سوري في لبنان إلى بلادهم 

قال الرئيس اللبناني ميشال عون،  اليوم الجمعة، إن المبادرة الروسية لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم تؤمّن عودة نحو 890 ألف سوري من لبنان.

وأبلغ عون، خلال لقائه ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان بيرنيلكارديل في قصر بعبدا شرق بيروت إن "لبنان رحّب بالمبادرة الروسية التي تم التطرق إليها خلال قمة هلسنكي الأخيرة بين الرئيسين الروسي والأمريكي، وهي تؤمّن عودة نحو 890 ألف سوري من لبنان إلى بلادهم".

وأعرب عون عن أمله، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية، في أن "تلقى المبادرة الروسية لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم، دعم الأمم المتحدة، لوضع حد لمعاناة هؤلاء النازحين،  لاسيما أولئك المنتشرين في المناطق اللبنانية".

وأضاف "أن لبنان سوف يشكّل من جانبه لجنة للتنسيق مع المسؤولين الروس المكلفين لهذه الغاية، وذلك لدراسة التفاصيل التقنية المتعلقة بآلية العودة".

وعرض وفد رئاسي روسي، أمس الخميس، على عون ومسؤولين لبنانيين، خطة أعدتها موسكو لتنظيم إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

والجمعة الماضية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال مقترحات مفصّلة إلى الولايات المتحدة بشأن تنظيم عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، انطلاقًا من تفاهمات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، في قمة هلسنكي.

وأضافت الوزارة أن المقترحات تتضمن تنظيم مجموعة روسية أمريكية أردنية لإعادة اللاجئين من الأردن إلى سوريا، وأخرى مماثلة بخصوص لبنان.

ويقدر لبنان عدد اللاجئين السوريين على أراضيه بقرابة المليون ونصف المليون، بينما تقول الأمم المتحدة إنهم أقل من مليون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com