”داعش“ يفجر مرقدين دينيين في سامراء والضلوعية

”داعش“ يفجر مرقدين دينيين في سامراء والضلوعية

المصدر: دمشق – إرم

أفادت مصادر محلية في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن مسلحي تنظيم ”داعش“ فجروا مرقدين دينيين أحدهما في سامراء والآخر في الضلوعية جنوب مدينة تكريت.

وقالت المصادر إن ”مسلحي داعش فجروا، اليوم، عبوات ناسفة كانت موضوعة عند مرقد الشيخ محمد الجاكيري في منطقة الجلام شرق قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن تدمير المرقد بالكامل“.

وأوضحت المصادر، بحسب مواقع إخبارية عراقية، أن ”الشيخ الجاكيري المنحدر من مدينة جاكير في شمال العراق القريبة من الحدود الإيرانية، يعد من كبار مشايخ السادة الصوفية وهو من مريدي الشيخ عبد القادر الكيلاني“، مبينةً أن ”الجاكيري ينحدر من أصول كردية“.

وأضافت المصادر، أن ”مسلحي التنظيم فجروا، اليوم أيضاً، عبوات ناسفة كانت موضوعة عند مرقد قبر الشيخ حسن الشيخ مهدي، شمال ناحية الضلوعية، (80 كم جنوب تكريت)، ما أسفر كذلك عن نسف المرقد بالكامل“.

وكان مسلحو التنظيم أقدموا، الأحد على زرع عدد من العبوات الناسفة في محيط مرقد الشيخ مهدي الجنابي، والذي يعد شيخ الصوفيين، في ناحية المعتصم التابعة لقضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت).

حملات اختطاف لكبار الضباط في الموصل

وعلى صعيد آخر، كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، عن تنفيذ تنظيم ”داعش“ حملات اختطاف في صفوف كبار الضباط بالجيش والشرطة جنوب الموصل.

وقال المصدر، إن ”عناصر تنظيم ”داعش“ ينفذون حملات اختطاف منظمة في صفوف كبار الضباط بالجيش والشرطة في ناحية القيارة (85 كم جنوب الموصل) خشية اتصالهم بالحكومة الاتحادية وتشكيل صحوات لطرد التنظيم من المدينة“.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ”المختطفين يتم اقتيادهم إلى قاعدة القيادة الجوية ويتم احتجازهم لمدة أربعة أيام ومن ثم قتلهم وإرسال جثثهم إلى دائرة الطب العدلي في المدينة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com