الحمد الله : لا مشروع وطني بدون القدس الشرقية
الحمد الله : لا مشروع وطني بدون القدس الشرقيةالحمد الله : لا مشروع وطني بدون القدس الشرقية

الحمد الله : لا مشروع وطني بدون القدس الشرقية

أكد رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية ولا مشروع وطني بدونها، واصفاً الاحتلال بغير الشرعي وبالتالي كل انتهاكاته في الأرض الفلسطينية مخالفة للشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال زيارة الحمدالله المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين، وكان في استقباله مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ووزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، ومدير عام الأوقاف الإسلامية عزام الخطيب.

وأدى الحمد الله صلاة العصر في المسجد الأقصى وأطلع على أحواله، مشددا على أن القيادة الفلسطينية طالبت الأمم المتحدة بتوفير الأمن للمدينة المقدسة وستتوجه لمجلس الأمن وتجري الاتصالات الدولية والعربية لرفع الخطر عن المقدسات.

وقال :"زيارتنا اليوم هي للشد على أيادي المقدسيين في حمايتهم للمقدسات والمسجد الأقصى المبارك والعاصمة الفلسطينية، ولنؤكد بأن لا حل ولا اتفاق بدون القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية"

وأشار الحمدالله إلى أن مساعي التوجه لمجلس الأمن تجري بشكل مكثف، لوضع برنامج زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبه، وصف محمد حسين زيارة الحمد الله "أنها جاءت في الوقت الصحيح وفي خضم هجمة التهويد على المدينة المقدسة والمقدسات فيها، فليس فقط باقتحامات المستوطنين للأقصى وإنما بمحاولة تمرير مشاريع ومخططات لبحث تقسيم المسجد الأقصى ونزع السيادة الأردنية عنه المفروض جملة وتفصيلا".

بدوره، حذر الخطيب من أن بحث البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) يهدد العلاقات الأردنية مع دولة إسرائيل ويضحد الاتفاقيات الموقعة كاتفاقية "وادي عربة" والتي بموجبها تكون المقدسات تحت الوصاية الأردنية الهاشمية.

وأضاف "الاحتلال يحاول أن يجر المنطقة إلى حرب دينية لا تحمد عقباها فالمساس بالمسجد الأقصى وتغيير واقعه هو لعب بالنار ويستفز ليس فقط مشاعر الفلسطينيين بل أكثر من مليار و700 مليون مسلم حول العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com