المرصد السوري: داعش يذبح 4 من رجال القبائل بسوريا

المرصد السوري: داعش يذبح 4 من رجال القبائل بسوريا

بيروت –قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان متشددي تنظيم الدولة الاسلامية قطعوا رؤوس أربعة من رجال القبائل في شرق سوريا بعد ان اتهموهم بمحاربة التنظيم وتلقي تدريب عسكري من قوات موالية للحكومة السورية.

وقال المرصد الذي يتابع مجريات الحرب الاهلية في سوريا ومقره بريطانيا إن الاربعة ينتمون لقبيلة شيتات السنية التي يقاتل رجالها الدولة الاسلامية في محافظة دير الزور الشرقية المتاخمة للعراق.

وقال مقيمون إن تنظيم الدولة الاسلامية قتل مئات من رجال القبيلة خلال شهري يوليو تموز واغسطس آب الماضيين بعد ان اتهموهم بانهم من المقاتلين الاعداء المرتدين.

وقال المرصد إن رجال القبيلة الأربعة قتلوا أمس الاحد في بلدة البوكمال الحدودية موضحا ان اثنين قتلا في ميدان عام فيما قتل الآخران في محيط البلدة.

وقال المرصد إن الرجال الأربعة اتهموا بمحاربة الدولة الاسلامية والانضمام لمعسكر ”أقامه النظام لقبيلة شيتات في منطقة تدمر.“ وتقع منطقة تدمر بمحافظة حمص في وسط سوريا الى الغرب من دير الزور.

واستولت الدولة الاسلامية على مساحات واسعة في سوريا والعراق وتستهدفها حملة قصف تقوم بها قوات بقيادة الولايات المتحدة.

ونفذت الجماعة عمليات قتل كثيرة في مناطق تسيطر عليها قائلة إنها تقيم العدل وتمثل تحذيرا للسكان حتى ينصاعوا للتنظيم.

وقتلت الدولة الاسلامية مقاتلين ومدنيين متهمة بعضهم بأنهم يخرقون القواعد الصارمة التي تفرضها الجماعة كما قتلت صحفيين أجانب وعاملين في مجال المعونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com