الأردن.. استعدادات لـ“الأسد المتأهب“

الأردن.. استعدادات لـ“الأسد المتأهب“

عمان – اجرت القوات البحرية الاردنية والاميركية والبريطانية الاثنين تمرينا مشتركا استعدادا لتمرينات ”الأسد المتأهب“ المتعددة الجنسية التي ستجري في الاردن مطلع العام المقبل، حسب ما افاد مصدر رسمي اردني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية إن ”قيادة القوة البحرية الملكية (الاردنية) اجرت اليوم الاثنين تمريناً بحرياً مشتركاً مع القوتين البحريتين الأميركية والبريطانية عن كيفية واجراءات الغطس تحت الماء“.

واوضحت الوكالة ان ”التمرين تضمن إيجازاً وعرضاً لمهمات ومعدات الغطس لفرق الضفادع البشرية لمختلف القوات المشاركة“.

وبحسب الوكالة فان ”ذلك يأتي ضمن التحضيرات لتمرين +الأسد المتأهب+ الذي تشارك فيه مختلف صنوف القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية“.

ولم تعط الوكالة المزيد من التفاصيل حول مكان التمرين او حجم القوات المشاركة.

يشار الى ان رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن بحث الثلاثاء الماضي في عمان مع مدير التعاون والتمارين في القيادة المركزية الأميركية اللواء ريك ماتسون الترتيبات المتعلقة بتنفيذ تمرين ”الاسد المتأهب 2015“ في المملكة مطلع العام المقبل.

وكانت آخر تدريبات ”الاسد المتأهب“ المتعددة الجنسيات جرت في الاردن للفترة من 25 ايار/مايو لغاية 10 حزيران/يونيو من العام الحالي بمشاركة حوالى 13 ألف جندي يمثلون 22 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ويأتي اجراء التمرين الجديد في وقت يسيطر فيه تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف على مناطق واسعة من سوريا والعراق.

وباشرت الولايات المتحدة على رأس ائتلاف دولي في الثامن من آب/اغسطس شن حملة غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وفي 23 ايلول/سبتمبر، وسعت واشنطن نطاق عملياتها الجوية الى مواقع التنظيم في سوريا بدعم من خمس دول عربية هي الاردن وقطر والسعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com