رئيس البرلمان الإيراني يعترف بتزايد الهجمات ضد بلاده من قبل المعارضين

رئيس البرلمان الإيراني يعترف بتزايد الهجمات ضد بلاده من قبل المعارضين

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعترف رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، الأحد، بتزايد نشاط وهجمات الجماعات الإيرانية المعارضة ضد القوات الأمنية، مضيفًا أنه ”أسبوعيًا يتم تنفيذ العديد من العمليات في مناطق مختلفة من إيران“.

وقال لاريجاني، في تصريح نقلته وسائل إعلام رسمية خلال استقباله سفراء إيران وأعضاء السلك الدبلوماسي الإيراني ”هناك أسبوعيًا عمليات إرهابية في بعض مناطق إيران، وهذا يدل على أن هذه المجموعات الإرهابية تريد النفاذ إلى داخل البلاد“ على حد تعبيره.

وأضاف أن ”أمن إيران هو القضية الأولى وبدل أن يقوم الأعداء بتحركات مؤذية تزعزع الأمن داخل إيران قمنا بتلقين الإرهابيين درسًا خارج الحدود، وهذا تصرف حكيم“، في إشارة إلى تبرير تدخل الحرس الثوري في سوريا والعراق والمنطقة.

وأقام الحرس الثوري، الأحد، مراسم تشييع لـ11 عنصرًا من قواته الذين لقوا مصرعهم السبت خلال مواجهات مع جماعة ”بيجاك“ الكردية المعارضة في مدينة ”مريوان“ التابعة لإقليم كردستان على الحدود مع العراق.

وتوعد قائد قوات الحرس الثوري بمدينة ”سنندج“ العقيد حسن عسكري، برد قوي على من وصفهم بـ“المتغطرسين“، مضيفًا أن ”الحرس الثوري سوف ينتقم من الأشرار الذين نفذوا عمليات عسكرية في مدينة مريوان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة