"علامة" ينتقد ميزانية حرب "داعش" ويقترح حلا
"علامة" ينتقد ميزانية حرب "داعش" ويقترح حلا"علامة" ينتقد ميزانية حرب "داعش" ويقترح حلا

"علامة" ينتقد ميزانية حرب "داعش" ويقترح حلا

انتقد الفنان اللبناني، راغب علامة، إعلان وزارة الدفاع الأمريكية بأن تكلفة القتال ضد تنظيم "داعش" بلغت 424 مليون دولار منذ بدء الضربات الجوية، مطالباً الولايات المتحدة بتوجيه هذه المبالغ إلى الإعمار أفضل من إنفاقها على الحروب.

واقترح النجم اللبناني، عبر حسابه في موقع "تويتر"، حلاً سحرياً للقضاء على تنظيم "داعش" دون حروب، حيث قال: "أعلن البنتاغون أن الضربات الجوية ضد داعش حتى اليوم تكلفتها حوالي 450 مليون دولار، طب والله لو اعطوهم الفلوس وطلبوا منهم يرموا سلاحهم كانو رموا".

وتبعها بتغريدة أخرى قال فيها: "التقرير المخيف أن البنتاغون طلب ميزانية 500 مليار دولار لإنهاء "داعش"، تعني أن تكلفة قتل كل عنصر من "داعش" 30 مليون دولار وطبعاً المال المدفوع مش أمريكي !!".

وأضاف علامة: "500 مليار دولار ممكن تتخيلوا كم بلد ممكن يتعمّر بهذا المبلغ؟ كم من المدارس والجامعات والمستشفيات والمصانع والفنادق والشوارع الخ. الفلوس رايحة للحرب، 500 مليار دولار للدمار والقتل والإعاقة والفتنة والدم…. السؤال هل أمريكا الدولة العظمى خائفة من "داعش"؟ هل دافع الضرائب الأمريكي هو الذي سيدفع؟!!.".

وكان علامة قد أدلى بتصريحات صحفية، خلال هذا الأسبوع، أعرب فيها عن تشاؤمه من الوضع الراهن في البلاد العربية، مشككاً في أن تصبح بلادنا العربية مثل أمريكا وكندا من حيث التقدم العلمي والتكنولوجي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com