اعتقال مساعد طيار بسبب انتقاده سلامة الطائرات في إيران

اعتقال مساعد طيار بسبب انتقاده سلامة الطائرات في إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الإيرانية مساعد طيار في شرطة ”سيبيران“ للخطوط الجوية، بسبب انتقاده قانون سلامة الطائرات في بلاده، بحسب ما أفاد ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشر الناشطون على موقع التواصل الاجتماعي ”الانستغرام“ شريط فيديو لمساعد طيار يدعى ”أمين أمير صادقي“، داخل سيارته وهو يقول أن ”السلطات الأمنية قامت باعتقاله عقب انتقاده سلامة الطيران في البلاد خلال مقابلة تلفزيونية“.

وأضاف أمير صادقي إن ”قوات أمنية في العاصمة طهران قامت باعتقاله بذريعة من أجل حياة الناس“.

وأظهر المقطع أحد ضباط الأمن الإيراني وهو يدعو أمين أمير صادقي لتقديم هاتفه المحمول وقطع البث المباشر على الانستغرام.

وجاءت عملية اعتقال مساعد الطيار بعد خمسة أيام من ظهوره في برنامج تلفزيوني على القناة الإيرانية الثالثة وهو ينتقد سلامة الطيران الإيراني.

ووصف الكابتن أمين أمير صادقي نفسه بـ ”مساعد طيار من طراز بوينج 737“ الذي وثّق انتهاكات شركة الطيران التي تعمل يعمل لصالحها، مضيفًا أنه ”أرسل جميع الوثائق إلى شركة الطيران الوطنية“.

وقال إن المدعي العام لطهران شكا من شركة طيران سبيران، مطالبًا المدعي العام في طهران جعفري دولت آبادي بالتحقيق في هذه الانتهاكات في غضون أسبوع.

وردت منظمة الطيران المدني على وثائق أمير صادقي، معتبرة أن ”الوثائق التي قدمها ضد شركة سيبيران للطيران المدني غير حقيقية“، مؤكدة أن شركة طيران سيبيران ”تخضع لعمليات تفتيش منتظمة ومستمرة“ وأن المنظمة ”لم تكن لديها أي تقارير عن انتهاكات لمبادئ السلامة“.

وتفقتد أغلب الطائرات الإيرانية معايير السلامة الدولية من أجل ضمان وضع الأمان العالي للمسافرين، باستثناء شركة ”ماهان“ و ”إيران إير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة