“داعش” يصعد هجماته بـ “كوباني”

“داعش” يصعد هجماته بـ “كوباني”

كوباني- (سوريا) صعّد تنظيم “داعش” الإرهابي من هجماته في عمق مدينة عين العرب / كوباني السورية، وشرقها، فيما استمرت الاشتباكات المتقطعة العنيفة مع المجموعات الكردية، التي تواجه التنظيم طوال الليلة الماضية.

وبدت ضراوة المعارك واضحة من سحب الدخان الكثيفة المتصاعدة من المنطقة، والتي ترى من بلدة سوروج بولاية شانلي أورفة التركية، المتاخمة لـ “عين العرب”.

وكثف التنظيم هجماته في مسعى للسيطرة على المعبر الحدودي مع تركيا.

وحلقت المقاتلات التابعة لقوات التحالف، بسماء المدينة في طلعات استطلاعية، فيما تستمر قوات الأمن التركية باتخاذ التدابير اللازمة على طول الحدود التركية السورية.

ومنذ أكثر من شهر تستمر الاشتباكات بين مسلحي “داعش”، والمجموعات الكردية في “عين العرب”، ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بمشاركة دول أوروبية، وعربية، غارات جوية على مواقع التنظيم، في المدينة، ومحيطها، لوقف تقدمه، ومنع إحكام سيطرته عليها.

وتتسبب غارت التحالف الدولي بسقوط ضحايا مدنيين بين الحين والآخر، حيث وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 24 مدنيا، بينهم ستة أطفال، وست سيدات نتيجة قصف قوات التحالف عدة مناطق في الأراضي السورية، في الفترة من 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحتى 22 تشرين أول/ أكتوبر الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع