ترامب يقترح على ماي ملاحقة الاتحاد الأوروبي قضائيًا‎
ترامب يقترح على ماي ملاحقة الاتحاد الأوروبي قضائيًا‎ترامب يقترح على ماي ملاحقة الاتحاد الأوروبي قضائيًا‎

ترامب يقترح على ماي ملاحقة الاتحاد الأوروبي قضائيًا‎

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصحها بأن تلاحق الاتحاد الأوروبي قضائيًا.

وأكدت ماي أثناء برنامج على بي بي سي: "قال لي إنه علي ملاحقة الاتحاد الأوروبي أمام القضاء.. عدم المضي في المفاوضات بل ملاحقته قضائيًا"، ولكنها تداركت "لكن لا، سنتفاوض".

وكانت ماي ترد على سؤال بشأن تصريح ترامب أثناء مؤتمرهما الصحافي المشترك، الجمعة.

وأوضح ترامب، الذي ينهي اليوم زيارة من أربعة أيام للمملكة المتحدة، أنه اقترح على ماي وسيلة لإنجاح الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكنها "اعتبرتها ربما قاسية جدًا".

وأضاف: "ربما ستلجأ إليها يومًا ما.. إذا لم يتوصلا إلى اتفاق (خروج من الاتحاد)، يمكنها القيام بما اقترحت عليها، لكن الأمر ليس سهلًا"، بدون أن يكشف اقتراحه.

وفي مقابلة مع صحيفة "ذي صن" قال، إنه لو كان مكان ماي لفاوض "بشكل مختلف جدًا"، مؤكدًا: "قلت لتيريزا ماي كيف يمكن القيام بذلك، لكنها لم توافق"، معتبرًا أنها انخرطت في نهج لا يتوافق مع تصويت البريطانيين للانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 2016.

وتابعت ماي: "ما قاله الرئيس أيضًا أثناء المؤتمر الصحافي، هو أنه يجب عدم التخلي عن المفاوضات.. لا تنسحبوا من المفاوضات؛ لأنكم عندها ستعلقون"، مكررة رغبتها في التفاوض مع بروكسل؛ من أجل الحصول على "أفضل اتفاق" ممكن، قبل الخروج من الاتحاد في 29 آذار/مارس 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com