شرطة بريطانيا تعثر على 400 دليل يتعلق بقضية غاز الأعصاب نوفيتشوك
شرطة بريطانيا تعثر على 400 دليل يتعلق بقضية غاز الأعصاب نوفيتشوكشرطة بريطانيا تعثر على 400 دليل يتعلق بقضية غاز الأعصاب نوفيتشوك

شرطة بريطانيا تعثر على 400 دليل يتعلق بقضية غاز الأعصاب نوفيتشوك

قالت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، اليوم السبت، إنّها عثرت على أكثر من 400 دليل مادي في إطار تحقيقها بمقتل امرأة جنوب غرب إنجلترا بعد تعرضها للتسمم بغاز أعصاب نوفيتشوك.

وتوفيت دون ستيرجيس (44 عامًا) في الثامن من تموز/ يوليو، بعد ما يزيد قليلًا على أسبوع من تعرّضها لنوفيتشوك قرب مدينة سالزبري التي تعرض فيها الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال، وابنته يوليا، لهجوم بذات السُّم في مارس/ آذار.

وتعافى سكريبال، وابنته، من الهجوم بعد ذلك.

وما زال شارلي رولي (45 عامًا) صديق ستيرجيس في المستشفى في حالة خطيرة، ورولي من أمزبري التي تبعد بضعة أميال عن سالزبري.

وقالت الشرطة أمس الجمعة، إنّها عثرت على زجاجة صغيرة في منزل رولي، وتعتقد أنها مصدر التلوث بغاز الأعصاب.

وأضافت الشرطة أنّ "عددًا كبيرًا من الأدلة المادية التي تم العثور عليها ربما تكون ملوثة"، وتم إرسال هذه الأدلة للمعامل لتحليلها.

وقالت الشرطة في بيان، إنّ "العمل جارٍ لمعرفة ما إذا كان غاز الأعصاب هو من ذات النسخة التي استخدمت في الهجوم على سيرجي، ويوليا سكريبال، في آذار/مارس، وهذا يظل جانبًا أساسيًا من التحقيق بالنسبة للفريق".

ودعت السفارة الروسية في لندن، بريطانيا، اليوم السبت، إلى اطلاعها على المعلومات عن المادة التي استُخدمت في التسميم.

وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها قبل بيان الشرطة اليوم السبت:"نود أن يُطلعنا الجانب البريطاني على المعلومات المتعلقة بنوع المادة المستخدمة، والصلة بين هذه الواقعة، ووقائع تسمم غامضة أخرى، تحدث في محيط معمل الكيماويات العسكري السري في بورتون دون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com