بالصور.. ترامب يلعب الغولف في منتجعه باسكتلندا قبل التوجه إلى هلسنكي للقاء بوتين

بالصور.. ترامب يلعب الغولف في منتجعه باسكتلندا قبل التوجه إلى هلسنكي للقاء بوتين

المصدر: رويترز

يقيم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منتجع ملاعب الغولف (ترامب تيرنبري) الذي يملكه في اسكتلندا، قبل أن يتوجه إلى هلسنكي لعقد قمة ستجمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الإثنين، وقد تلقي اتهامات بشأن تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية بظلال عليها.

ولعب ترامب الجولف في المنتجع اليوم السبت، وكان يضع على رأسه قبعة بيسبول بيضاء كتب عليها (يو.إس.إيه).

يأتي هذا بعد جولة أوروبية صاخبة انتقد فيها ترامب أعضاء حلف شمال الأطلسي ووبخ ألمانيا على اعتمادها على الطاقة الروسية، وصدم بريطانيا بانتقاد علني لاستراتيجية رئيسة الوزراء تيريزا ماي فيما يخص الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبينما كان يحتسي الشاي مع الملكة إليزابيث أمس، وجهت لجنة محلفين اتحادية أمريكية تهمًا إلى 12 ضابطًا بالمخابرات الروسية بسرقة بيانات من حملة المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون.

وقال ترامب مرارًا إن التحقيق في التدخل الروسي المحتمل في انتخابات 2016 يجعل من الصعب عليه إبرام اتفاقات مهمة مع موسكو.

وبعد اجتماعه بالملكة في قلعة وندسور توجه ترامب إلى اسكتلندا، وهي محل ميلاد والدته ماري آن، والتي يملك فيها ملعبًا للجولف، وذلك قبل اجتماعه المقرر مع بوتين في هلسنكي يوم الإثنين.

وبعد مسيرة سلمية ضد ترامب شارك فيها عشرات الآلاف في وسط لندن، من المقرر خروج مزيد من الاحتجاجات اليوم السبت.

وفي أكثر الاتهامات الأمريكية تفصيلًا بأن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية، قالت هيئة محلفين اتحادية كبرى إن ضباطًا في جهاز المخابرات العسكرية الروسي راقبوا سرًا أجهزة كمبيوتر خاصة بحملة كلينتون ولجان الحملات الانتخابية للديمقراطيين وسرقوا الكثير من البيانات.

وقال ترامب إنه يعتزم طرح الأمر خلال لقائه مع بوتين، وعند سؤاله في مؤتمر صحفي في بريطانيا أمس الجمعة عما إذا كان سيطلب من بوتين أن يبقى بعيدًا عن الانتخابات الأمريكية قال ”نعم“.

وقال البيت الأبيض إن توجيه التهم لن يؤثر على القمة.

وقال جاريت ماركيس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ”الإعلان ليس له تأثير على اجتماع يوم الإثنين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com