تظاهرة في لندن ضد زيارة ترامب
تظاهرة في لندن ضد زيارة ترامبتظاهرة في لندن ضد زيارة ترامب

تظاهرة في لندن ضد زيارة ترامب

تظاهر مئات الأشخاص، مساء الخميس، في العاصمة البريطانية لندن؛ تعبيرًا عن رفضهم لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة المتحدة.

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مقر السفير الأميركي في ريجنتس بارك حيث سيمضي ترامب ليلته الأولى في بريطانيا مع زوجته ميلانيا، قائلين: "دونالد ترامب ليس مرحبًا به".

وخلال نحو ساعة ونصف الساعة، أحدثوا أكبر قدر من الجلبة تنديدًا بسياسات ترامب في ملفات الهجرة والمناخ والتسلح، مستخدمين صفارات ومكبرات صوت.

وهتف المتظاهرون مخاطبين ترامب: "كم طفلًا سجنت اليوم؟"، في إشارة إلى الأطفال المحتجزين لدى السلطات الأمريكية لدخولهم الولايات المتحدة في شكل غير قانوني.

وقال أحد منظمي التحرك يدعى شبير لاخا: إن "أي إنسان عاقل سيصدم بذلك، ويبدو أن دونالد ترامب ليس على هذا النحو".

وأوردت سارة جونز الناشطة ضد الأسلحة النووية "أنه أحد الأشخاص الأكثر خطورة على سطح الكوكب"، منتقدة انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران.

واعتبرت الأميركية كالا سينغلتون المقيمة في لندن منذ 28 عامًا "أنه يتطاول على الثقافة والقواعد والقوانين" في الولايات المتحدة.

وأطلق المتظاهرون هتافات استهجان بأعلى أصواتهم حين نقلت مروحية ترامب إلى بلينهايم قرب أكسفورد حيث يحضر عشاء على شرفه.

وسيتخلل زيارة ترامب العديد من التظاهرات المناهضة له، على أن تجمع أكبرها عشرات الآلاف، الجمعة، في ساحة الطرف الأغر في العاصمة البريطانية. وسئل ترامب عن هذه التظاهرات قبل مغادرته إلى لندن فأجاب: "البريطانيون "يحبونني كثيرًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com