أخبار

روسيا تمدد العقوبات على بعض البلدان الغربية
تاريخ النشر: 12 يوليو 2018 15:10 GMT
تاريخ التحديث: 12 يوليو 2018 15:11 GMT

روسيا تمدد العقوبات على بعض البلدان الغربية

يتم تمديد العقوبات المفروضة على روسيا كل 6 أشهر، وتستهدف بشكل خاص مجالي التجارة والاستثمار.

+A -A
المصدر: الأناضول

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مرسوم رئاسي، يقضي بتمديد العقوبات الروسية المفروضة على بعض البلدان الغربية، لغاية 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وشمل المرسوم الرئاسي الموقع، الخميس، تمديد ”العقوبات المضادة“ على الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض البلدان الأوروبية التي فرضت عقوبات على روسيا؛ بسبب ضمها شبه جزيرة القرم إلى أراضيها، ولموقفها حيال الوضع في شرق أوكرانيا.

وينص المرسوم على تمديد منع استيراد منتجات غذائية وزراعية من دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، والنرويج، حتى 31 ديسمبر 2019؛ وذلك بهدف الدفاع عن مصالح روسيا.

والخميس الماضي، أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، في بيان له، أن الاتحاد قرر تمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، حتى 31 يناير/ كانون الثاني 2019.

وبموجب العقوبات، يحظر على الدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد، بيع الأسلحة لروسيا، وفرض قيود على تصدير بعض التقنيات المستخدمة في قطاعي النفط والغاز إلى موسكو، إضافة إلى إقصاء البنوك العامة الروسية من القطاع المالي الأوروبي.

تجدر الإشارة، إلى أنه يتم تمديد العقوبات المفروضة على روسيا كل 6 أشهر؛ وتستهدف بشكل خاص مجالي التجارة والاستثمار.

وبدأ الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبلدان أخرى، بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا؛ عقب ضمها لشبه جزيرة القرم الأوكرانية، في 18 مارس/ آذار 2014، عبر استفتاء من جانب واحد، والأحداث التي تلتها شرقي أوكرانيا عبر دعم الانفصاليين.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك