ترامب: سأبحث مع بوتين التدخل في الانتخابات والقرم وسوريا
ترامب: سأبحث مع بوتين التدخل في الانتخابات والقرم وسورياترامب: سأبحث مع بوتين التدخل في الانتخابات والقرم وسوريا

ترامب: سأبحث مع بوتين التدخل في الانتخابات والقرم وسوريا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن اللقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين سيتضمن بحث بضع قضايا، منها التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وشبه جزيرة القرم، وسوريا.

جاءت هذه التصريحات قبل أيام من اللقاء المزمع عقده في الـ 16 من يوليو/ تموز الجاري، بين الطرفين، بمدينة هلسنكي الفنلندية.

وأكد ترامب، أن أفضل اتفاق يمكن التوصل إليه مع الرئيس الروسي سيكون اتفاقًا يخلو بموجبه العالم من الأسلحة النووية.

وعندما سئل عن أفضل نتيجة ممكنة من اجتماعه مع بوتين قال ترامب "ما الذي سيكون الأمثل؟ دعونا نرَ. لا أسلحة نووية في العالم بعد اليوم.. لا حروبَ بعد اليوم... لا مشاكلَ بعد اليوم.. لا صراعاتٍ بعد اليوم.. سيكون هذا هو الأمثل بالنسبة لي".

وأضاف ترامب، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء قمة دول حلف شمال الأطلسي "ناتو" في بروكسل، أن "بوتين ليس عدوّي، كما أنه ليس صديقي، بوتين يمثل روسيا الاتحادية وأنا أمثل الولايات المتحدة".

ولفت الرئيس الأمريكي، أن "لقاءه مع بوتين قد يكون الأسهل ضمن لقاءاته، ومحل اهتمام كبير".

وينوي قادة البلدين بحث آفاق تنمية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وأيضًا مناقشة الموضوعات الراهنة على الأجندة الدولية.

والتقى الرئيسان، بوتين وترامب، مرتين، في قمة مجموعة العشرين بمدينة هامبورغ في تموز/ يوليو من العام الماضي، وفي مدينة دانانغ الفيتنامية "على هامش" لقاءات منظمة آسيا- المحيط الهادئ، في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي أيضًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com