ترامب: أمريكا ملتزمة بحلف الأطلسي وحلفاؤنا تعهدوا بزيادة الإنفاق على الدفاع
ترامب: أمريكا ملتزمة بحلف الأطلسي وحلفاؤنا تعهدوا بزيادة الإنفاق على الدفاعترامب: أمريكا ملتزمة بحلف الأطلسي وحلفاؤنا تعهدوا بزيادة الإنفاق على الدفاع

ترامب: أمريكا ملتزمة بحلف الأطلسي وحلفاؤنا تعهدوا بزيادة الإنفاق على الدفاع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن التزام الولايات المتحدة إزاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) "قويًا جدًا"، وذلك بعد قمة في بروكسل، قال فيها إن "أعضاء الحلف قطعوا تعهدات غير مسبوقة بزيادة الإنفاق على الدفاع".

وقال ترامب للصحفيين: إن "حلف شمال الأطلسي أقوى بكثير الآن مقارنة بما كان عليه قبل يومين".

ووصف اجتماع أزمة لم يكن على جدول الأعمال عقده زعماء الحلف وعددهم 29 صباح اليوم الخميس، بأنه "رائع" وشهد "روحًا جماعية قوية".

ومن جهة أخرى، هدد ترامب، بخروج بلاده من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في حال عدم إيفاء الدول الأعضاء بتعهداتها حيال النفقات الدفاعية للحلف.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إنّ ترامب هدد بخروج بلاده من (الناتو)، في حال عدم زيادة حجم الإنفاق الدفاعي للحلف الأطلسي.

وبحسب مصادر في (الناتو)، فإنّ زعماء الدول الأعضاء أبدوا استياءهم من تصعيد الرئيس الأمريكي؛ ما أدّى إلى توقف اجتماع زعماء الناتو الاستثنائي مع أوكرانيا وجورجيا، لفترة قصيرة.

وقبيل الاجتماع الاستثنائي، طالب ترامب في تغريدة على "تويتر"، الدول الأعضاء، بالوفاء فورًا بتعهداتها حول الإنفاق الدفاعي، والبالغ حجمه 2% من إجمالي الناتج المحلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com