مجلس الشيوخ الإيرلندي يقر رسميًا حظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية

مجلس الشيوخ الإيرلندي يقر رسميًا حظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية
A general view of Leinster House which houses the Seanad chamber, also known as the upper house of the Irish parliament, is pictured in Dublin, Ireland, on October 2, 2013. It has been described as elitist, a political dinosaur and a mere talking shop but this week's referendum on whether to abolish Ireland's upper house of parliament is proving harder to sell than Dublin might have predicted. AFP PHOTO / PETER MUHLY (Photo credit should read PETER MUHLY/AFP/Getty Images)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

وافق مجلس الشيوخ الإيرلندي، على مشروع قانون يقضي بوقف استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية المنتشرة في الضفة الغربية والقدس.

وأفادت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، بأن البرلمان الإيرلندي صوت بالأغلبية لصالح مشروع قانون يحظر استيراد البضائع المصنعة داخل المستوطنات.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيناتور الإيرلندي فرانسس بلاك، تقدم بطلب لسن قانون يحرّم دخول المنتجات المصنعة في أي مناطق محتلة إلى بلده بما فيها إسرائيل.

يشار إلى أن مشروع القانون سبق أن طُرح في البرلمان الإيرلندي، وحاولت الحكومة الإيرلندية التوصل إلى حل مع البرلمان في ظل ضغط إسرائيلي، لكن التفاهمات لم تصل إلى نتيجة، حتى تم اتخاذ القرار من قبل البرلمان.

وتنشط حملات المقاطعة العالمية وتحديدًا الأوروبية، لبعض النشاطات الإسرائيلية سواء في المجالات الثقافية أو الاقتصادية، باعتبار أن إسرائيل تمارس ظلمًا على الشعب الفلسطيني من خلال استهداف المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة