أخبار

سقوط مقاتلة إيرانية جنوب شرق البلاد
تاريخ النشر: 11 يوليو 2018 9:15 GMT
تاريخ التحديث: 11 يوليو 2018 9:15 GMT

سقوط مقاتلة إيرانية جنوب شرق البلاد

سقطت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإيراني في مدينة شابهار الواقع في جنوب شرق البلاد، وفق ما ذكرته وكالة أنباء "إيسنا" الحكومية. وقالت الوكالة إن "مقاتلة من طراز F4 تحطمت أثناء تجوالها في مهمة في مدينة شابهار على بعد 80 كيلو مترًا جنوب سيستان وبلوشستان بسبب خلل فني"، مضيفة أن "قائد المقاتلة ومساعده تمكنا من إنقاذ نفسيهما". وفي يوم الجمعة الماضي، سقطت طائرة تجسس من دون طيار تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، الذي تقطنه أغلبية من الطائفة السنية البلوشية. وأشار بيان فيلق القدس، الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني ويمسك

+A -A
المصدر: إرم نيوز

سقطت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإيراني في مدينة شابهار الواقع في جنوب شرق البلاد، وفق ما ذكرته وكالة أنباء ”إيسنا“ الحكومية.

وقالت الوكالة إن ”مقاتلة من طراز F4 تحطمت أثناء تجوالها في مهمة في مدينة شابهار على بعد 80 كيلو مترًا جنوب سيستان وبلوشستان بسبب خلل فني“، مضيفة أن ”قائد المقاتلة ومساعده تمكنا من إنقاذ نفسيهما“.

وفي يوم الجمعة الماضي، سقطت طائرة تجسس من دون طيار تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، الذي تقطنه أغلبية من الطائفة السنية البلوشية.

وأشار بيان فيلق القدس، الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني ويمسك الحدود بين إيران وباكستان لمواجهة نشاط الجماعات المسلحة، إلى أن ”فريقًا فنيًا قام بجمع حطام الطائرة الصغيرة لمعرفة أسباب سقوطها بشكل دقيق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك