الحكومة الأمريكية: لا نستطيع الوفاء تمامًا بمهلة نهائية للمّ شمل عائلات المهاجرين
الحكومة الأمريكية: لا نستطيع الوفاء تمامًا بمهلة نهائية للمّ شمل عائلات المهاجرينالحكومة الأمريكية: لا نستطيع الوفاء تمامًا بمهلة نهائية للمّ شمل عائلات المهاجرين

الحكومة الأمريكية: لا نستطيع الوفاء تمامًا بمهلة نهائية للمّ شمل عائلات المهاجرين

 قالت الحكومة الأمريكية، التي تواجه مهلة نهائية حددتها محكمة، إنها تتوقع لمَّ شمل 54 طفلًا مع آبائهم بعد أن فصلهم مسؤولو الهجرة عقب عبورهم الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

وقالت الحكومة في المحكمة يوم الاثنين،"إنها لا تستطيع الوفاء بما قررته المحكمة بضرورة لمّ شمل نحو 100 طفل دون الخامسة مع آبائهم بحلول العاشر من يوليو /تموز".

وأخذت السلطات هؤلاء الأطفال من آبائهم بموجب سياسة الهجرة، التي قررها ترامب، والتي تقضي "بعدم التسامح مطلقًا" والتي دعت إلى محاكمة، واعتقال، المهاجرين البالغين الذين يعبرون الحدود دون إذن.

وبعد غضب عامٍ، وتقديم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، طعنًا قضائيًا أوقف ترامب فصل العائلات الشهر الماضي.

وأمرت القاضية الاتحادية في كاليفورنيا دانا سابرو، بإعادة الأطفال الصغار إلى آبائهم، وضرورة إعادة ما يقدر بنحو ألفي طفل فوق الخامسة إلى آبائهم بحلول 26 يوليو/ تموز.

وقالت الحكومة، إنه "لا يمكنها الوفاء بالموعد النهائي الأول بشكل كامل"، وأضافت أنه "في بعض الحالات تم ترحيل آباء هؤلاء الأطفال بالفعل، أو لم تكن صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بهم سليمة".

وأضافت أن "آخرين عجزوا عن إثبات العلاقة، وتم الإفراج عن بعض الآباء، ولا يتسنَّى الاتصال بهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com