روسيا تأمل في علاقات أفضل مع بريطانيا بعد استقالة جونسون‎
روسيا تأمل في علاقات أفضل مع بريطانيا بعد استقالة جونسون‎روسيا تأمل في علاقات أفضل مع بريطانيا بعد استقالة جونسون‎

روسيا تأمل في علاقات أفضل مع بريطانيا بعد استقالة جونسون‎

أعربت روسيا، اليوم الثلاثاء، عن أملها في رؤية تحسن في العلاقات مع بريطانيا بعد استقالة بوريس جونسون من منصب وزير الخارجية، على خلفية معارضته لخطة بريكست.

وقال المتحدث الرئاسي، ديمتري بيسكوف، للصحافيين: "ننتظر أن تتوضح الأمور سياسيًا في بريطانيا". وأضاف: "مع الأسف كانت إسهاماته في تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا أقل ما يقال فيها متواضعة نوعًا ما".

وتابع: "وبالتأكيد عاجلًا أم آجلًا، سننتظر نوعًا من التفسيرات أو الحجج المنطقية للوضع الأخير في سالزبري والوضع الذي أعقبه"، في إشارة إلى حالتي تسمم بغاز أعصاب في جنوب غرب إنجلترا.

وكان جونسون قد زار موسكو في كانون الأول/ديسمبر الماضي، في مسعى لإصلاح العلاقات بعد سنوات من العدائية، في أول زيارة رسمية لوزير خارجية بريطاني في خمس سنوات.

لكن العلاقات سجلت مزيدًا من التدهور في آذار/مارس بعد استهداف جاسوس مزدوج سابق روسي، هو سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، بغاز أعصاب قوي في سالزبري، في هجوم حمّلت فيه لندن المسؤولية إلى موسكو.

ونجا سكريبال وابنته وشفيا، لكن قبل عشرة أيام نُقل زوجان في نفس المنطقة في حالة حرجة إلى المستشفى بعد تعرضهما للغاز نفسه، وهو نوفيتشوك، وتوفيت المرأة في 8 تموز/يوليو.

ولا يزال الزوج في حالة حرجة، ومرة أخرى وجهت لندن أصابع الاتهام لموسكو.

لكن الكرملين وصف التلميحات بضلوع موسكو في الحادثة بـ"السخيفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com