ألمانيا تعلن عن خطتها الرئيسية للهجرة واللجوء‎
ألمانيا تعلن عن خطتها الرئيسية للهجرة واللجوء‎ألمانيا تعلن عن خطتها الرئيسية للهجرة واللجوء‎

ألمانيا تعلن عن خطتها الرئيسية للهجرة واللجوء‎

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، الثلاثاء، خطته الرئيسية للهجرة واللجوء، بعد أسبوع من توصله لاتفاق مع المستشارة أنجيلا ميركل، لحل خلافهما بشأن هذا الملف.

وفي مؤتمر صحفي في برلين، قال زيهوفر: "الخطة الرئيسة هي خطة تخص وزارة الداخلية، وستحدث تحولًا في سياسة اللجوء".

وأوضح أن الخطة المكونة من 24 صفحة "تهدف لتدشين نظام حدودي جديد؛ لمنع طالبي اللجوء المسجلين في دول أوروبية أخرى من دخول البلاد".

وتابع: "سننشئ على الحدود مراكز عبور يتجمع فيها طالبو اللجوء المسجلون في دول أوروبية أخرى، تمهيدًا لإعادتهم لهذه الدول".

وأضاف زيهوفر: "خلال الشهر الجاري، سأعمل على تكوين صورة كاملة عن طبيعة الاتفاقات التي نحتاجها مع الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي بشأن استعادة طالبي اللجوء المسجلين في هذه الدول".

وأردف الوزير قائلًا: "أتوقع خوض مفاوضات صعبة"، مضيفًا: "من الممكن أن ينجح الأمر في النهاية".

وتستند الخطة على مبدأين أساسيين؛ أولهما أن "ألمانيا يمكن أن تضطلع بمسؤولياتها الخارجية في حال نجحت في الحفاظ على التماسك الاجتماعي الداخلي"، والثاني يتمثل في أنه "لا يوجد دولة في العالم يمكنها استقبال اللاجئين لأجل غير مسمى".

وتنص الخطة الرئيسية للهجرة واللجوء على تعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وتسريع وتيرة نظر طلبات اللجوء، وإنشاء مراكز عبور لطالبي اللجوء المسجلين في دول أوروبية أخرى على الحدود الألمانية تمهيدًا لإعادتهم لهذه الدول، فضلًا عن دعم الدول المصدرة للاجئين سياسيًا واقتصاديًا لمكافحة أسباب الهجرة واللجوء.

وفي 3 يوليو/تموز الجاري، توصلت ميركل مع زيهوفر لحل توافقي لخلافهما بشأن طالبي اللجوء المسجلين في دول أوروبية أخرى.

وينص الاتفاق الذي توصل إليه على تأسيس مراكز عبور يقيم فيها طالبو اللجوء الذين سبق تسجيلهم في دول أوروبية أخرى، تمهيدًا لترحيلهم للدول المسجلين فيها، وهو البند الذي ورد في الخطة الرئيسية التي أعلنها وزير الداخلية، اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com