القضاء الفرنسي يصدر مذكرتي توقيف إضافيتين حول هجمات باريس 2015
القضاء الفرنسي يصدر مذكرتي توقيف إضافيتين حول هجمات باريس 2015القضاء الفرنسي يصدر مذكرتي توقيف إضافيتين حول هجمات باريس 2015

القضاء الفرنسي يصدر مذكرتي توقيف إضافيتين حول هجمات باريس 2015

أصدر القضاة الفرنسيون المكلفون بالتحقيق حول هجمات باريس مذكرتي توقيف بحق الشقيقين كلان، بعد التعرف على صوتيهما في تسجيل التبني لتنظيم داعش، بحسب ما أفاد قاضٍ من الادعاء المدني.

وأعلن قضاة التحقيق لمكافحة الإرهاب القرار، أمس الاثنين، خلال اجتماع مع ناجين وأقارب ضحايا الاعتداءات التي أوقعت ما مجمله 130 قتيلًا.

وقال القضاة خلال الاجتماع، إنهم يأملون بإنهاء التحقيق بحلول أيلول/سبتمبر 2019، بحسب ما أعلن محامي الجمعية الفرنسية لضحايا الإرهاب أنطوان كاسوبولو فيرو، لوكالة فرانس برس.

وتم التعرف على فابيان كلان سريعًا على أنه صاحب الصوت في تسجيل نشره تنظيم داعش في اليوم التالي للاعتداءات، بينما تم التعرف على صوت شقيقه جان ميشال في الأناشيد التي تضمنها التسجيل.

ويقول المحققون، إن الشقيقين المطلوبين من أجهزة مكافحة الإرهاب منذ سنوات لا يزالان في سوريا على الأرجح.

وتابع المحامي، أن قضاة التحقيق قرروا إصدار مذكرتي التوقيف بعد تحليل التبني الذي يشير أيضًا إلى اعتداء في الدائرة الـ18 في باريس. لكنه لم يتم؛ ما حمل القضاة على الاعتقاد بأن الشقيقين كلان كانا على علم بالتحضيرات للاعتداءات.

وقال فيرو: "مبدئيًا الشقيقان كلان لم يموتا ولم يتم توقيفهما، هما على الأرجح في مكان ما في سوريا"، مضيفًا أن الادعاء المدني يتساءل كيف تمكنا من مغادرة الأراضي الفرنسية مع أنهما كانا يخضعان لمراقبة الاستخبارات.

وفي أواخر أيار/مايو، أكد مصدر قريب من الملف لفرانس برس، أن الشقيقين لا يزالان على قيد الحياة، وأن لا رغبة لديهما في الذهاب إلى تركيا أو العودة إلى فرنسا.

وكان حُكم على فابيان الذي اعتنق الإسلام بالسجن خمس سنوات مع النفاذ في العام 2009 في إطار محاكمة شبكة لإرسال إرهابيين إلى العراق.

ويلاحق ما مجمله 12 شخصًا في إطار التحقيق في باريس وخمسة آخرون على الأقل، وأصدر القضاء مذكرات توقيف بحق خمسة آخرين على الأقل من بينهم الشقيقين كلان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com