أردوغان يختار نوابه ويعين قائدًا جديدًا للجيش

أردوغان يختار نوابه ويعين قائدًا جديدًا للجيش

المصدر: رويترز

نشرت الجريدة الرسمية التركية، اليوم الثلاثاء، المرسوم الرئاسي رقم واحد، حول الإدارة الرئاسية، في ظل النظام الرئاسي الجديد، الذي دخل حيز العمل رسميًا أمس، مع أداء الرئيس رجب طيب أردوغان، اليمين الدستورية، في البرلمان.

وجاء في المرسوم أنه في حال فراغ منصب الرئاسة بتركيا لأي سبب يتولى أكبر نواب الرئيس سنًا المنصب بالوكالة لحين انتخاب رئيس جديد للبلاد.

ونشرت الجريدة الرسمية  قائمة المعينين في التشكيلة الوزارية الجديدة، وفي منصب نائب الرئيس، إذ أعلن الرئيس أردوغان، مساء الاثنين، تشكيلة حكومته الجديدة، بعد انتقال البلاد إلى النظام الرئاسي.

من ناحية أخرى، نشرت الجريدة الرسمية التركية، مرسومًا رئاسيًا يقضي بتعيين الفريق أول، ياشار غولر، رئيسًا جديدًا للأركان العامة للقوات المسلحة، خلفًا لخلوصي آكار، الذي تولى حقيبة الدفاع في التشكيلة الوزارية الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس.

ويحل غولر محل الجنرال خلوصي أكار الذي عينه إردوغان وزيرًا للدفاع في الحكومة الجديدة أمس الاثنين.

كما تم تعيين الفريق أول، أوميت دوندار، الرئيس الثاني للأركان العامة، قائدًا للقوات البرية، والفريق متين غوراق، رئيس أركان القوات البرية، رئيسًا ثانيًا للأركان العامة.

وأعلن الرئيس أردوغان، الاثنين، تشكيلته الوزارية التي ضمّت نائباً، و16 وزيرًا، شهدت الجديدة تعيين، خلوصي آكار وزيرًا للدفاع الوطني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة