تجدد المظاهرات بمحافظة بوشهر جنوب إيران (فيديو)

تجدد المظاهرات بمحافظة بوشهر جنوب إيران (فيديو)

المصدر: طهران- إرم نيوز

تجددت الفعاليات الاحتجاجية محافظة بوشهر جنوب إيران، رفضًا لإجراءات الحكومة المتعلقة بتقنين المياه، مما أدى إلى انقطاعها لفترة طويلة عن تلك المحافظة.

وقالت وكالة أنباء ”إيلنا“ العمالية الإيرانية إن ”عددًا من المواطنين الإيرانيين في بوشهر، احتجوا للمرة الثانية في الأسابيع الأخيرة، على انقطاع المياه وتقنينها من قبل السلطات المحلية في المحافظة“.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ”إيرنا“ أن ”التجمع عُقد في مدينة برازجان، مركز مقاطعة دشستان في بوشهر“، مضيفة أن ”احتجاجات انطلقت في المدينة نفسها الليلة الماضية بسبب أزمة المياه“.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالفساد والتغول الرسمي على حقوق المواطنين، إذ كان من بين تلك الشعارات ”البلد مليء بالخيانة“.

وقال ”عبد الحميد خرمي“ ممثل محافظة بوشهر بالبرلمان الإيراني مؤخرًا، ”كنا سابقًا نسمع عن حروب المياه، لكننا شيئًا فشيئًا نواجه ذلك بأعيننا“، محذرًا من أن ”المجتمع بات معرضًا لخطر الانهيار“.

ويقول المسؤولون الحكوميون إن إيران تواجه أزمة مالية في واحدة من أخطر الأزمات في التاريخ، فيما حذر خبراء البيئة من أن جزءًا كبيرًا من بلدان الشرق الأوسط ستواجه الجفاف، وفي مقدمتها إيران التي يعيش فيها نحو 80 مليون نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com