إسرائيل تفرض عقوبات جديدة على غزة ونتنياهو يبدأ بالمعابر
إسرائيل تفرض عقوبات جديدة على غزة ونتنياهو يبدأ بالمعابرإسرائيل تفرض عقوبات جديدة على غزة ونتنياهو يبدأ بالمعابر

إسرائيل تفرض عقوبات جديدة على غزة ونتنياهو يبدأ بالمعابر

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن إسرائيل ستغلق المعبر التجاري الرئيس مع قطاع غزة، في إجراء ضد حركة "حماس" التي تسيطر على القطاع.

وأضاف في تصريحات أمام نواب حزبه: "سنضيق الخناق على نظام حماس في قطاع غزة على الفور، وفي خطوة مهمة، سنغلق اليوم معبر كرم أبو سالم الحدودي، وستكون هناك خطوات إضافية، لن أدلي بتفاصيلها".

يأتي ذلك في وقت قررت فيه إسرائيل فرض عقوبات على قطاع غزة، تشمل تقنين إدخال البضائع، ومنع التصدير وتقليص مساحة صياد الأسماك، بحسب بيان لجيش الاحتلال.

وذكر بيان الجيش أنه: "في ضوء استمرار هجمات الطائرات الورقية المحترقة قرر رئيس الوزراء ووزير الدفاع قبول توصية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بإغلاق معبر كيرم شالوم (كرم أبو سالم) ".

وأضاف:" يستثنى من قرار الإغلاق السماح بدخول مواد إنسانية بما فيها الغذاء والدواء والتي ستتم المصادقة عليها بشكل فردي من قبل منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".

كما أشار الجيش إلى أنه سيمنع تصدير البضائع من قطاع غزة، ولن يتم تمديد توسيع منطقة صيد الأسماك، وستعود إلى ما كانت عليه (6 أميال بدلا عن 9).

وكان مسؤولون إسرائيليون قد قالوا إن فلسطينيين أطلقوا في الأشهر الثلاث الماضية مئات الطائرات الورقية باتجاه جنوبي إسرائيل، ما أدى إلى إحراق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والغابات في جنوبي إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com