توقيف 12 مشتبهاً في تركيا بسبب التظاهرات

توقيف 12 مشتبهاً في تركيا بسبب التظاهرات

أنقرة – أوقفت الشرطة التركية 12 شخصاً في مدينة هنيس، بولاية أرضروم التركية، اليوم، على خلفية الاشتباه في مشاركتهم بالمظاهرات غير المرخصة، للاحتجاج ضد هجوم تنظيم داعش على مدينة كوباني السورية.

وكانت المظاهرات شهدت أعمال عنف، وتخريب للممتلكات العامة، من قبيل مهاجمة المدارس، والمحال التجارية، والبنوك، وكاميرات المراقبة المثبتة في الشوارع، وإلقاء الزجاجات الحارقة (المولوتوف).

كما اعتقلت الشرطة 5 أشخاص في مدينة “دورت يول”، بولاية هطاي التركية، بناء على قرار من النيابة العامة، في ذات القضية.

وأفادت مديرية الأمن في هطاي أن الأشخاص المعتقلين شاركوا في المظاهرات غير المرخصة، التي وقعت في أحياء “أوجاكلي”، و”يشيل”، في 8 تشرين أول/أكتوبر الجاري، ليصل بذلك عدد المعتقلين على ذمة القضية إلى تسعة أشخاص.

وعلى صعيد متصل، قال والي ولاية ديار بكر “حسين أقصوي”، في تعليقه على الأضرار التي نجمت عن أعمال الشغب، والتخريب في الولاية، إن مخصصاتٍ صرفت من قبل رئاسة الوزراء لصالح أصحاب المحال التي لحقتها أضرار نتيجة أعمال العنف.

جدير بالذكر أن عددًا من الولايات التركية، منها ديار بكر، وسيعرت، وماردين، وبينغول، وإسطنبول، شهدت، بدءاً من 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مظاهرات غير قانونية للاحتجاج على هجمات تنظيم “داعش” وتقدمه في منطقة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية في محافظة حلب السورية، وذلك استجابة لدعوة حزب “الشعوب الديمقراطي” ذي الأغلبية الكردية.

وقام المتظاهرون في بعض المدن بتحطيم نوافذ المباني، وإشعال النيران في مبانٍ، وسيارات، وحافلات، وإلحاق أضرار بممتلكات عامة، وخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع