تواصل الاحتجاجات في هايتي رغم التراجع عن رفع أسعار الوقود‎ (صور)
تواصل الاحتجاجات في هايتي رغم التراجع عن رفع أسعار الوقود‎ (صور)تواصل الاحتجاجات في هايتي رغم التراجع عن رفع أسعار الوقود‎ (صور)

تواصل الاحتجاجات في هايتي رغم التراجع عن رفع أسعار الوقود‎ (صور)

أغلق محتجون شوارع في هايتي، يوم الأحد، في الوقت الذي قام فيه كثيرون بإتلاف أو نهب المتاجر التي ظلت مغلقة لليوم الثالث على التوالي في ظل غضب عارم من الزيادات الكبيرة في أسعار الوقود في تلك الدولة الواقعة في الكاريبي.

واستخدم المحتجون وأغلبهم من الشبان أشجارًا جرى اقتلاعها وصخورًا ضخمة لإغلاق الطرق إضافة إلى أكوام من إطارات السيارات التي تم إشعال النار فيها.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود في بعض المناطق.

وكان يمكن مشاهدة بقايا سيارات محترقة في عدة أماكن في العاصمة بورت او برنس.

ونصحت السفارة الأمريكية رعاياها في هايتي بتجنب الاضطرابات في العاصمة، وإعادة ترتيب خطط سفرهم بعد أن ألغت عدة شركات طيران رحلاتها.

وفي مطار توسان لوفرتور الدولي نام عشرات من المسافرين الذين تقطعت بهم السبل أمام المطار في انتظار استئناف الرحلات الجوية.

وأعلن رئيس الوزراء جاك جاي لافونتانت تعليقًا مؤقتًا للزيادات التي فرضتها الحكومة على أسعار البنزين والسولار والكيروسين بعد ظهر السبت، لكن الاضطرابات استمرت.

وخفت حركة السيارات والدراجات النارية في شوارع العاصمة التي تناثر فيها الركام في الوقت الذي أصبح فيه مشهد الواجهات المحطمة والمباني المدمرة أمرًا مألوفًا.

وأعلنت سفارتا كندا والمكسيك في هايتي أنهما لن تعملا اليوم الاثنين.

ويعد قرار زيادة أسعار الوقود جزءًا من اتفاق مع صندوق النقد الدولي يشترط على هايتي تطبيق إجراءات لزيادة دخل الحكومة وتحسين الخدمات وتقوية اقتصاد البلاد.

وأعلن متحدث باسم شركة طيران أمريكان ايرلاينز الأمريكية، إلغاء 3 رحلات من بين 7 رحلات ذهاب وإياب كان من المقرر أن تتوقف في بورت او برنس يوم الأحد.

وألغت أيضًا شركة جيت بلو رحلاتها إلى هايتي يوم الأحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com