استنفار برلماني في إيران لمواجهة العقوبات الأمريكية

استنفار برلماني في إيران لمواجهة العقوبات الأمريكية

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن نواب في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان)، الأحد، وضع خطة بالتعاون مع خبراء وأخصائيين وأساتذة جامعيين لمواجهة العقوبات الأمريكية المحتملة ضد طهران.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن ”مركز أبحاث مجلس الشورى الإيراني أعد خطة بالتعاون مع خبراء وأخصائيين وأساتذة جامعيين، عمل تحت عنوان“برامج فاعلة ضد العقوبات“ لمواجهة العقوبات الأمريكية المحتملة“.

وأفادت وكالة أنباء البرلمان ”خانه ملت“، أن ”الخطة الشاملة لمواجهة العقوبات الأمريكية المحتملة تم إعدادها بالتنسيق مع السلطات الثلاثة (الجمهورية والبرلمان والقضاء) بالإضافة إلى الاعتماد على خبراء في مجال الاقتصاد لتقديم حزمة إجراءات لمواجهة العقوبات الأمريكية“.

وأضافت الوكالة إن ”هذه الحزمة الشاملة تشير إلى أن البرنامج قد تم إعداده بالتوازي مع برنامج العقوبات الأمريكي، والذي أخذ بعين الاعتبار المساعي الأمريكي لإضعاف الاقتصاد الإيراني ما بين 90 و 180 يومًا وهو المهلة الزمنية لوضع عقوبات جديدة وصارمة ضد طهران من قبل واشنطن“.

من جانبه، دعا النائب في البرلمان الإيراني أمير خجستة، النظام والحكومة في بلاده إلى تغير مسارها في التعامل مع أوروبا ”فورًا“ إذا كان الاتحاد الأوروبي لايفهم لغة التفاوض، بحسب زعمه.

وتعيش إيران أوضاعًا اقتصادية متردية بسبب العقوبات الأمريكية ضدها، وسط مخاوف من أن تؤدي العقوبات الجديدة المحتملة إلى خروج الإيرانيين بتظاهرات لا تنتهي إلا برحيل النظام، كما ظهرت هذه الشعارات في الأيام الماضية بعدما انهارت العملة المحلية وتردت الأوضاع المعيشية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة