متظاهرات في كوريا الجنوبية: لسنا بضاعة لإشباع رغباتكم الجنسية

متظاهرات في كوريا الجنوبية: لسنا بضاعة لإشباع رغباتكم الجنسية

المصدر: الأناضول

تظاهرت عشرات الآلاف من النساء والفتيات في سيول عاصمة كوريا الجنوبية اليوم السبت، للمطالبة بتشديد العقوبات على مصوري النساء في الحمامات والمناطق العامة بشكل سري.

وقال منظمو الاحتجاج إن 55 ألف سيّدة وفتاة شاركن في المظاهرة، بينما قالت الشرطة إن عددهن وصل إلى 20 ألفًا، حسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

ووفق الإذاعة، فإن كوريا الجنوبية تشهد مؤخرًا زيادة في حوادث تصوير النساء بشكل سري في الأماكن العامة، بغرض إظهار مفاتنهن بما يعرف بكاميرات التجسس، عبر تثبيت كاميرات سرية غير ظاهرة في غرف تبديل النساء والحمامات العامة في أماكن العمل والمدارس.

ويقوم أغلب الرجال الذين يستخدمون هذه الكاميرات بمشاركة المقاطع المصورة بعد ذلك على مواقع جنسية ومجموعات مخصصة لهذا الهدف على شبكة الإنترنت.

وحملت المتظاهرات عدة لافتات للتنديد بما يجري من استغلال جنسي لهن بشكل سري، وكُتب على بعضها ”نحن بشر ولسنا بضاعة لإشباع رغباتكم الجنسية“.

ورغم أن نشر المقاطع الجنسية ممنوع بموجب القانون في كوريا الجنوبية، فإنه يتم تداول المقاطع على شبكة الإنترنت دون رقابة أو عقاب، وتستخدم أيضًا للدعاية للمواقع الجنسية ومواقع المقامرة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد جرائم الكاميرات السرية ارتفعت في البلاد من 1100 لعام 2010 إلى 6 آلاف و500 في عام 2017.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة