أخبار

ألمانيا تصدر مذكرة اعتقال بحق تونسي يُشتبه بأنه العقل المدبر لهجوم برلين
تاريخ النشر: 05 يوليو 2018 19:44 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2018 19:44 GMT

ألمانيا تصدر مذكرة اعتقال بحق تونسي يُشتبه بأنه العقل المدبر لهجوم برلين

تعتقد الشرطة أن المشتبه به لعب دورًا كبيرًا في تحفيز منفذ الهجوم، الذي يعتبر الأكثر فتكًا في ألمانيا منذ عقود.

+A -A
المصدر:  رويترز

ذكرت صحيفة ألمانية، اليوم الخميس، أن المحكمة الاتحادية أصدرت مذكرة اعتقال بحق تونسي يُشتبه في أنه العقل المدبر لهجوم على سوق لعيد الميلاد في برلين عام 2016، أسفر عن مقتل 12 شخصًا.

وذكرت صحيفة ”تسودويتشه تسايتونج“ أن محققين ألمانًا سعوا لاستصدار مذكرة الاعتقال بحق الرجل البالغ من العمر 32 عامًا، واسمه ”ماهر“؛ للاشتباه في أنه عضو بتنظيم داعش وساعد في جرائم قتل، ولم يتسنَ بعد الوصول إلى المحكمة للتعقيب.

وخطف أنيس العامري وهو تونسي له صلات بتنظيم داعش، شاحنة ودهس بها حشودًا في سوق عيد الميلاد في برلين في ديسمبر /كانون الأول 2016، وقتلته الشرطة الإيطالية رميًا بالرصاص بعد بضعة أيام.

وقالت الصحيفة: ”إن مسؤولي أمن يعتقدون أن ماهر غادر تونس في 2015 للانضمام إلى تنظيم داعش في ليبيا وأنه بدأ التواصل مع العامري في خريف 2016 عبر تطبيق واتساب“.

ونقلت عن وثيقة للشرطة الاتحادية أن المشتبه به لعب دورًا كبيرًا في تحفيز العامري لشن الهجوم، وهو الأكثر فتكًا في ألمانيا منذ عقود.

وأضافت أنه لم يتضح أين يعيش المشتبه به الآن، لكن مسؤولي أمن يعتقدون أنه لا يزال في ليبيا.

وقالت الصحيفة: إن ”محققين ألمانًا يتواصلون بشأن القضية مع المسؤولين التونسيين الذين كانوا يبحثون عن ماهر لبعض الوقت، وإن وكالات المخابرات الأمريكية والألمانية تساعد أيضًا في التحقيق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك