اغتيال أحد علماء السنة في إيران – إرم نيوز‬‎

اغتيال أحد علماء السنة في إيران

اغتيال أحد علماء السنة في إيران

المصدر: طهران-إرم نيوز

أعلن مسؤول إيراني، عن تعرض إمام جمعة مدينة ”خاش“ التابعة لإقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، الشيخ ”مولوي عبد الشكور كرد (ترشابي)“، للاغتيال على يد مسلحين مجهولين، صباح اليوم الخميس.

وقال المساعد السياسي لحاكم مدينة خاش ”محمد أحمدي بلاغ“، لوكالة إيرنا الحكومية، إن ”الشيخ ورجل الدين البارز الأستاذ في الحوزة العلمية والجامعة مولوي عبد الشكور كرد اغتيل على يد مسلحين مجهولين في الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس أمام مسجد الجامع (توحيدية) التابعة لأهل السنة في مدينة خاش“.

وأضاف بولاغ، أن ”الشيخ مولوي أصيب بطلق مباشر في رأسه، وفارق الحياة على الفور“، معتبرًا أن ”اغتياله يشكل خسارة لمدينة خاش، وجميع المواطنين في إقليم سيستان وبلوشستان“، مبينًا أن ”هذا الشخص كان باحثًا ومن النخب الأكاديمية، ويعد من الباحثين والناشطين في موضوع الوحدة الإسلامية“.

ويقطن مدينة ”خاش“ أبناء القومية البلوشية، وتشير التقديرات إلى أن نسبة البلوش في إيران، وغالبيتهم ينتمون للمذهب السني، 2% من مجموع سكان إيران البالغ عددهم 88 مليونًا، بحسب إحصائيات رسمية.

وتعاني الأقليات العرقية في إيران من الاضطهاد والتهميش بحسب تقارير لمنظمات دولية حقوقية، ويشكو أبناء السنة في إيران من الاضطهاد والمضايقات من قبل النظام وأجهزته الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com