إيران تستدعي سفراء أوروبيين للاحتجاج على اعتقال دبلوماسي إيراني في ألمانيا
إيران تستدعي سفراء أوروبيين للاحتجاج على اعتقال دبلوماسي إيراني في ألمانياإيران تستدعي سفراء أوروبيين للاحتجاج على اعتقال دبلوماسي إيراني في ألمانيا

إيران تستدعي سفراء أوروبيين للاحتجاج على اعتقال دبلوماسي إيراني في ألمانيا

نقلت وكالة فارس للأنباء عن وزارة الخارجية الإيرانية قولها إنها استدعت سفيري فرنسا وبلجيكا والقائم بالأعمال الألماني احتجاجا على اعتقال دبلوماسي إيراني في ألمانيا.

ونسبت الوكالة إلى المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي قوله: "عبر نائب وزير الخارجية الإيراني عن احتجاج الجمهورية الإسلامية الشديد على اعتقال دبلوماسي إيراني وشدد على ضرورة الإفراج عنه فورا وبدون شروط نظرا للحصانة التي يتمتع بها الدبلوماسيون بموجب معاهدة فيينا".

وأضاف أن "الاعتقال مخطط للإضرار بالعلاقات الإيرانية الأوروبية ولا سيما في وقت يزور فيه الرئيس حسن روحاني أوروبا لإنقاذ الاتفاق النووي الدولي بعد انسحاب واشنطن منه".

وقالت مصادر قضائية يوم الأربعاء إن فرنسا وألمانيا سترسلان رجلين بينهما دبلوماسي إيراني إلى بلجيكا لمواجهة اتهامات بالضلوع في مخطط لتفجير اجتماع حاشد للمعارضة الإيرانية على مشارف باريس.

وتحقق السلطات البلجيكية بالفعل مع اثنين من مواطنيها المنحدرين من أصل إيراني اعتقلتهما السبت، يوم الاجتماع الجماهيري الذي نظمه المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، وبحوزتهما 500 غرام من مادة بيروكسيد الأسيتون المتفجرة، كما عثرت على جهاز تفجير في سيارتهما.

وقالت إيران إنه لا علاقة لها بالمخطط، الذي وصفته بأنه عملية "زائفة" نفذتها شخصيات من داخل المعارضة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com