الأمن الإيراني يقمع معارضين في سجن ”أردبيل“ – إرم نيوز‬‎

الأمن الإيراني يقمع معارضين في سجن ”أردبيل“

الأمن الإيراني يقمع معارضين في سجن ”أردبيل“

المصدر: طهران- إرم نيوز

أفادت مصادر إيرانية معارضة، اليوم الأربعاء، بأن قوات الأمن في سجن محافظة أردبيل شمال غرب البلاد، قامت بقمع السجناء والناشطين المعارضين بشكل وحشي بذريعة العمل ضد الأمن القومي.

ونقلت قناة ”در“ التابعة للمعارضة عن المصادر قولها: إن ”المعتقلين الناشطين المدنيين الذين ينتمون للقومية الآذرية تعرضوا لضرب وحشي من قبل رجال الأمن في سجن محافظة أردبيل شمال غرب إيران“.

وأوضحت المصادر أن أربعة من المعتقلين وهم ”علي واثقي، ورحيم غلامي، وسعيد صادقي فر، ومهدي هوشمند، تعرضوا لكسور وضربات مختلفة“، مضيفة أن ”علي واثقي كسر رأسه وأصيب في عينه اليمنى“.

وتابعت أن ”أسنان رحيم غلامي تعرضت للكسر وتمزقت شفتاه، كما تضررت أضلاع سعيد صادقي وأصبح يعاني من مشكلة تنفسية، فيما أصبح الناشط البارز مهدي هوشمند غير قادر على المشي بسبب معاناة في رجليه“.

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت أول من أمس (الإثنين) 13 ناشطًا مدنيًا من القومية الآذرية، أغلبهم في محافظة اذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء ”محا“ التي تغطي أخبار هذه الأقلية.

ويشكل أبناء القومية الآذرية الناطقين باللغة التركية نحو 18 % من عدد سكان إيران البالغ 78 مليون شخص، وهم في المرتبة الثانية بعد الفرس الذين يشكلون غالبية الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com