السفير الإيراني في موريتانيا ينفي استدعاءه
السفير الإيراني في موريتانيا ينفي استدعاءهالسفير الإيراني في موريتانيا ينفي استدعاءه

السفير الإيراني في موريتانيا ينفي استدعاءه

نفى السفير الإيراني في نواكشوط محمد عمراني اليوم الأربعاء، استدعاءه من قبل الخارجية الموريتانية أمس، على خلفية تقارير نشرتها وكالة الأنباء الرسمية والصحف الإيرانية، عن فحوى لقاء جمع يوم الأربعاء الماضي وزير الخارجية الموريتاني المعين حديثًا إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع السفير عمراني.

وقال عمراني لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، إنه "وصل إلى وزارة الخارجية الموريتانية، الإثنين الماضي، تلبية لدعوة وجهتها له السيدة مريم بنت أوفي مديرة شؤون آسيا في الخارجية الموريتانية، وتم التباحث في قضايا ثنائية وتطوير العلاقات بين البلدين، ولم تتم إثارة موضوع اعتراض نواكشوط على ما نشر في وسائل الإعلام الإيرانية".

وكانت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية قد قالت أمس الثلاثاء، "إن مديرة الشؤون الآسيوية في الوزارة مريم بنت أوفي، ناقشت مع السفير الإيراني ما ورد أخيرًا في وسائل الإعلام الإيرانية".

وأضافت الوكالة الرسمية: "اتفق الطرفان على أن التقارير التي نشرت تضمنت معلومات غير صحيحة عن فحوى اللقاء مع وزير الخارجية، وأن السفير الإيراني عبّر عن أسفه، وأنه فوجئ بمعلومات غير دقيقة" حسب قوله.

وشددت وكالة الأنباء الموريتانية على أن وزير الخارجية "استقبل السفير، بناء على طلبه من أجل تسليمه رسالة تهنئة بمناسبة تعيينه وزيرًا للشؤون الخارجية والتعاون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com