خامنئي يؤكد دعمه للحكومة العراقية

خامنئي يؤكد دعمه للحكومة العراقية

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أكد مرشد الثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، دعمه للحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، معتبرا أن القوات العراقية قادرة على هزيمة تنظيم داعش.

وبحسب المكتب الإعلامي لخامنئي، قال الأخير خلال لقاء جمعه بالعبادي الثلاثاء 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في طهران: “نحن ندعم حكومتكم وسندافع عنكم كما دعمنا ودافعنا عن الحكومة السابقة، كما أن الجهود الكبيرة التي بذلها المالكي للعراق والمنطقة لا يمكن نسيانها”.

وأضاف خامنئي أن العراق “يمكن أن يلعب دوراً مهما في المنطقة في حال تمكن من إعادة الأمن والاستقرار”، مؤكدا أن العراق “بلد مهم في المنطقة، وأمنه يحظى بأهمية فائقة لإيران الإسلامية، كما أنه وحدة جغرافية واحدة وتجزئته بين شيعة وسنة وعرب وكرد لا معنى لها أبداً”.

ولفت إلى الشباب المتطوعين الذين لبوا فتوى المرجع الشيعي علي السيستاني، قائلا: “في الأحداث الأخيرة رأى الجميع أن الشباب العراقي وفي الظروف الخطيرة كيف دخل الساحة حاملا الأرواح على الأكف.. لذلك يجب تقدير هذه الثروة لأن هؤلاء الشباب سيساندون الحكومة العراقية في وقت الحاجة”.

وكان حيدر العبادي وصل إلى طهران، الإثنين 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه رئاسة الحكومة العراقية، وكان في استقباله في مطار مهر آباد بطهران، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين عبد اللهيان.

وفضلا عن لقائه بخامنئي، التقى العبادي خلال زيارته بالرئيس الإيراني حسن روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع