أعمال عنف غرب فرنسا إثر مقتل شاب برصاص شرطي
أعمال عنف غرب فرنسا إثر مقتل شاب برصاص شرطيأعمال عنف غرب فرنسا إثر مقتل شاب برصاص شرطي

أعمال عنف غرب فرنسا إثر مقتل شاب برصاص شرطي

اندلعت أعمال عنف في عدد من أحياء مدينة نانت غرب فرنسا، ليل الثلاثاء، إثر مقتل شاب يبلغ من العمر 22 عامًا برصاص شرطي اطلق عليه النار بعدما صدم بسيارته شرطيًا آخر اثناء محاولته الفرار من حاجز أمني.

وقال مدير شرطة المدينة، جان-كريستوف برتران، إنه قرابة الساعة 20,30 (18,30 ت .غ) أوقف عناصر الشرطة سيارة لارتكابها مخالفة، ولكن "السائق الذي تظاهر بأنه يترجل من سيارته دهس موظفًا في الشرطة"، ما أسفر عن إصابته بجروح طفيفة في ركبتيه "فأطلق أحد زملائه الشرطيين النار، وأصاب الشاب الذي مات لسوء الحظ".

وبحسب مصادر أمنية فإن الشاب أصيب في الشريان السباتي، وأعلنت وفاته لدى وصوله إلى المستشفى.

من جهته قال المدعي العام في نانت بيار سينيس لوكالة فرانس برس إنه تم فتح تحقيق "لتحديد الظروف التي دفعت الشرطي لاستخدام سلاحه".

وفور شيوع نبأ وفاة الشاب اندلعت أعمال عنف في عدد من الأحياء الحساسة في المدينة، إذ نزل الى الشوارع شبان مسلحون بقنابل حارقة وأضرموا النيران في سيارات وأحرقوا جزئيًا مركزًا تجاريًا، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

وقال أحد سكان المنطقة ويدعى ستيفن (24 عامًا) لمراسلة فرانس برس إنه سمع "دوي انفجارات"، مؤكدًا أن "كل شيء كان يحترق (...) كانت ألسنة النيران تلتهم حاويات نفايات وسيارات وكان (الشبان) يحطمون كل شيء، وقد استمر هذا الأمر وقتًا طويلًا جدًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com