نتنياهو يتوعد ”حماس“ وسط مزاعم عن دعم إيراني بالملايين – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يتوعد ”حماس“ وسط مزاعم عن دعم إيراني بالملايين

نتنياهو يتوعد ”حماس“ وسط مزاعم عن دعم إيراني بالملايين

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، حركة المقاومة الإسلامية حماس، بدفع ثمن غير محتمل إذا اختارت التصعيد العسكري، بدلًا من التهدئة في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، ”أنصح حكام قطاع غزة أن يختاروا التهدئة، إذا اختاروا التصعيد فالثمن الذي سيدفعونه سيكون غير قابل للاحتمال بالنسبة لهم“.

وكانت الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، قد أعلنت في وقت سابق أنها سترد على أي تصعيد إسرائيلي على قطاع غزة، بالقصف بالصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأوضحت أن المعادلة مع إسرائيل هي“ القصف بالقصف ”.

في حين ذكرت مصادر صحفية أن مشاورات غير مباشرة تعقد بين حركة حماس وإسرائيل، بهدف إنهاء الوضع الاقتصادي المتردي في غزة، وهو ما نفته الحركة.

دعم إيراني

في ذات الإطار، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي العميد رونين مانليس، بأن إيران تصرف أموالها على دعم ومساندة ”حماس“ في قطاع غزة، بهدف تنفيذ سياساتها وإيجاد ذراع لها في غزة.
ونقلت صحيفة ”معاريف“ الإسرائيلية، الثلاثاء، عن مانليس قوله: ”أن قائد فيلق القدس الإيرانيقاسم سليماني ينقل سنوياً 100 مليون دولار إلى حركة ”حماس“ والفصائل الفلسطينية، بهدف تنفيذ هجمات وتعزيز القدرات العسكرية“.
وأضاف مانليس :“ أن إيران تسعى من خلال ضخ الأموال في العديد من الدول العربية مثل لبنان وسوريا واليمن وكذلك غزة، إلى إيجاد موطئ قدم لها في الشرق الأوسط، تستطيع تحقيق أيديولوجية نظامها المتشدد من خلال تلك المناطق“.
وطالب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، الاتحاد الأوروبي بتحديد موقفهم من حركة ”حماس“، متهماً إياها بممارسة ”الإرهاب“، من خلال استهداف الاحتلال الإسرائيلي عبر الطائرات الورقية والبالونات الحارقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com