وزير خارجية السودان يزور أمريكا لإطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين واشنطن والخرطوم – إرم نيوز‬‎

وزير خارجية السودان يزور أمريكا لإطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين واشنطن والخرطوم

وزير خارجية السودان يزور أمريكا لإطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين واشنطن والخرطوم

المصدر: الأناضول

أعلن وزير خارجية السودان، الدرديري محمد أحمد اليوم الإثنين، عن عزمه زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، في غضون الأيام المقبلة لإطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين.

وأوضح في حديث لوكالة الأنباء السودانية ”سونا“ أن زيارته لأمريكا ستكون عقب الفراغ من مفاوضات فرقاء دولة جنوب السودان المنعقدة في الخرطوم.

وأشار الوزير السوداني، إلى أن ”الفترة المقبلة ستشهد تنشيطًا للحوار السوداني-الأمريكي“.

وقال: ”نتوقع أن تشهد الزيارة إلى أمريكا إطلاق المرحلة الجديدة من الحوار بين البلدين“.

وأضاف أن ”الزيارة تشمل أيضًا عددًا من الدول الغربية دون تسميتها“.

وانطلقت الإثنين الماضي، مباحثات بين أطراف النزاع في جنوب السودان بوساطة الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا ”إيغاد“، وحضور الرئيس السوداني عمر البشير، ونظيره الأوغندي يوري موسفيني.

وفي الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان أن “ المرحلة الثانية من الحوار بين السودان والولايات المتحدة، ستبدأ خلال الأسابيع القادمة، لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، العقوبات على السودان، لكنه أبقى عليه في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

ورفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية جاء بناءً على خمس مسارات، من بينها تعاون السودان مع واشنطن في مكافحة الإرهاب، والمساهمة في تحقيق السلام في جنوب السودان، إلى جانب الشأن الإنساني المتمثل في إيصال المساعدات للمتضررين من النزاعات المسلحة في السودان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com