وزراء بريطانيا يتدربون على وفاة الملكة إليزابيث بشكل سري – إرم نيوز‬‎

وزراء بريطانيا يتدربون على وفاة الملكة إليزابيث بشكل سري

وزراء بريطانيا يتدربون على وفاة الملكة إليزابيث بشكل سري

المصدر: دعاء عبدالمنعم – إرم نيوز

كشفت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، عن قيام وزراء المملكة المتحدة، بإجراء تدريب على وفاة الملكة إليزابيث، بشكل سري؛ للاستعداد لعشرة أيام من الحداد الوطني.

وحسب الصحيفة، شهد التدريب الذي يُعرف باسم ”دوف كاستل“، وزراء الحكومة ومسؤولي ”وايت هول“؛ للاستعداد لليوم التالي لوفاة الملكة.

وجاءت هذه الخطة، بعد أيام من انسحاب الملكة البالغة من العمر 92 عامًا من الخدمة في الذكرى المئوية لوسام سانت مايكل وسانت جورج، في كاتدرائية سانت بول؛ لأنها كانت مريضة.

من ناحيتها، قالت صحيفة ”صنداي تايمز“، إن ”هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها سياسيون إلى موظفي الخدمة المدنية، في الغرفة نفسها؛ لمناقشة الخطط التي قد تشمل رئيس الوزراء الذي يتحدث إلى المواطنين بعد وفاة الملكة“.

في السياق، ذكرت صحيفة ”الغارديان“ في العام الماضي، العديد من التفاصيل حول الوضع ما بعد وفاة الملكة، مشيرة إلى أن ”قصر بكنغهام سيعلق إشعارًا على البوابات، بينما يتم تنبيه وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية التي لديها قائمة تشغيل جاهزة من الموسيقى الحزينة وغير المباشرة“.

وأفادت الصحيفة، بأن ”الأمير تشارلز سيقوم بزيارة مبكرة إلى اسكتلندا وويلز، في الأيام والأسابيع التالية؛ ليصبح ملكًا، في هذه الأثناء، سيبقى جثمان الملكة في قاعة وستمنستر؛ للسماح للجمهور بزيارته والإعراب عن احترامه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com