المعارضة في المالديف تختار إبراهيم صليح لخوض انتخابات الرئاسة
المعارضة في المالديف تختار إبراهيم صليح لخوض انتخابات الرئاسةالمعارضة في المالديف تختار إبراهيم صليح لخوض انتخابات الرئاسة

المعارضة في المالديف تختار إبراهيم صليح لخوض انتخابات الرئاسة

اختار الحزب الديمقراطي المعارض في المالديف اليوم السبت المحامي المخضرم إبراهيم محمد صليح ليكون مرشحه في انتخابات الرئاسة بعد يوم من انسحاب الرئيس السابق محمد نشيد من خوض الانتخابات المزمع إجراؤها في أيلول/ سبتمبر.

وسيخوض "صليح" الانتخابات ضد الرئيس عبد الله يمين الذي يسعى إلى الفوز بفترة رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات وسط حالة من الاضطرابات في الأرخبيل الواقع بالمحيط الهندي.

وكان رئيس المالديف السابق محمد نشيد، وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في البلاد، والذي يعيش في المنفى في سريلانكا، قد أعلن أمس الجمعة انسحابه من الانتخابات الرئاسية التي كان مرشح المعارضة فيها بعد أن أصدرت مفوضية الانتخابات قرارًا بعدم أهليته للترشح.

ويتصف "صليح" الذي انتخب لعضوية البرلمان للمرة الأولى العام 1994 بطبيعته الهادئة.

وقال "صليح" لأعضاء الحزب الديمقراطي المالديفي فور فوزه بترشيح الحزب:"سأختار طريق المفاوضات والنقاش".

وتشهد المالديف اضطرابات سياسية منذ إجبار نشيد على الاستقالة وسط عصيان من الشرطة في 2012.

وأُدين نشيد باتهامات تتعلق بالإرهاب في 2015 وصدر بحقه حكم بالسجن 13 عامًا بعد محاكمة مثيرة للجدل والانتقادات، وكان نشيد هو المرشح الوحيد في انتخابات الحزب في أيار/ مايو.

وكانت السلطات قد سمحت لنشيد في 2016 بالتوجه إلى بريطانيا للعلاج، حيث حصل على حق اللجوء السياسي، ومنذ العام الماضي يعيش في سريلانكا، ويعمل على توحيد أحزاب المعارضة لهزيمة الرئيس الحالي عبد الله يمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com