آلاف المتظاهرين أمام البيت الأبيض احتجاجًا على سياسات ترامب للهجرة – إرم نيوز‬‎

آلاف المتظاهرين أمام البيت الأبيض احتجاجًا على سياسات ترامب للهجرة

آلاف المتظاهرين أمام البيت الأبيض احتجاجًا على سياسات ترامب للهجرة

المصدر: الأناضول

تظاهر الآلاف في عدد من الولايات الأمريكية، اليوم السبت، بينها العاصمة واشنطن، احتجاجًا على سياسات إدارة الرئيس دونالد ترامب الحالية تجاه الهجرة.

ودعا لهذه الاحتجاجات عدد من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني الأمريكي، بالتزامن مع استمرار المناقشات في الكونغرس لمشاريع قوانين قدمتها إدارة ترامب.

وانطلقت التظاهرات في نيويورك وأتلانتا وتكساس وكاليفورنيا‎، وعدد آخر من الولايات، لكن العدد الأكبر من المتظاهرين احتشد في واشنطن.

وبدأت عشرات الآلاف في التوافد أمام البيت الأبيض، للاحتجاج على سياسات ترامب تجاه الهجرة.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل ”أنت أجنبي، مرحبًا بك“، و“لا حظر لا حائط“، و“العائلات يجب أن تبقى مجتمعة“.

ويدافع ترامب عن سياسة ”صفر تسامح“ مع الهجرة غير القانونية، ويدعو إلى طرد جميع المهاجرين غير النظاميين من الولايات المتحدة.

وتشهد الولايات المتحدة جدلًا واسعًا على خلفية قرار البيت الأبيض فصل الأطفال عن ذويهم، الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني، قبل تراجع ترامب عن هذا الإجراء بقرار تنفيذي، في 20 حزيران/ يونيوالجاري.

ومنذ تطبيق سياسة ”صفر تسامح“ مع المهاجرين، في أيار/ مايو الماضي، بلغ عدد الأطفال المفصولين عن ذويهم أكثر من ألفين و300 طفل، بحسب تقارير إعلامية، ما أثار انتقادات دولية وحقوقية.

ولا يزال مصير المُحتجزين مجهولًا، دون صدور أي توضيحات من البيت الأبيض حول الخطوات المقبلة في هذا الإطار، وسط جدل داخل أروقة الكونغرس لإصدار قانون ينظم الهجرة إلى البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com