سرعتها 81 ميلًا وتزن 6 كغم.. أمريكا تطور طائرات انتحارية (صور) – إرم نيوز‬‎

سرعتها 81 ميلًا وتزن 6 كغم.. أمريكا تطور طائرات انتحارية (صور)

سرعتها 81 ميلًا وتزن 6 كغم.. أمريكا تطور طائرات انتحارية (صور)

المصدر: توفيق إبراهيم- إرم نيوز

يعكف الجيش الأمريكي على تطوير طائرات دون طيار ”درونز“ انتحارية، يتم إطلاقها من مدافع تشبه البازوكا، وفق ما جاء في صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته حول هذه الطائرات، السبت: ”يستخدم نظام مكافحة الطائرات دون طيار الجديد، الذي طورته شركة الدفاع رايثيون في ولاية ماساتشوستس، كلًا من الرادار والكاميرات لكشف الطائرات، كما أنها مُحملة بتكنولوجيا التشويش الإذاعي لقطع إشارات التحكم الواردة لطائرات العدو“.

وأضافت أنه ”إذا فشلت هذه الأدوات في تدمير العدو، ستصطدم الطائرة التي تزن 6 كغم وتصل سرعتها إلى 81 ميلًا، بطائرة العدو وتدمرها“.

ويسعى الجيش للاعتماد على هذه الطائرات التي يصفها بأنها منخفضة التكلفة، لمعالجة مجموعة من التحديات الدفاعية التي ترتبط أساسًا بالتصدي لطائرات العدو المُسيرة.

وحسب الصحيفة، صممت الطائرات الانتحارية الجديدة للاصطدام بطائرات العدو في الجو، ومن الممكن تزويدها بشحنة ناسفة لتعزيز قوتها التدميرية.

في حين تشكل الطائرات الانتحارية جزءًا من نظام أسلحة جدي، عُرض في البنتاغون في وقت سابق من هذا الشهر، ويتعامل على وجه التحديد مع خطر الهجمات التي تعتمد على ”الدرون“، الذي يُشترى من المحلات.

كما يتميز النظام الذي يمكن تركيبه على مركبات الطرق الوعرة، بتكنولوجيا الرادار المتقدمة ورشاش آلي يعمل بالكمبيوتر.

وبتطوير هذه الطائرات، يسعى الأمريكيون إلى التصدي لهجمات الطائرات دون طيار، التي استخدمها تنظيم داعش في الشرق الأوسط، لإحداث أضرار جسيمة خلال الـ 18 شهرًا الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com