ترامب ينفي نيته الانسحاب من منظمة التجارة العالمية
ترامب ينفي نيته الانسحاب من منظمة التجارة العالميةترامب ينفي نيته الانسحاب من منظمة التجارة العالمية

ترامب ينفي نيته الانسحاب من منظمة التجارة العالمية

نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، نيته سحب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية التي كان قد وصفها في الماضي بأنها "غير عادلة".

وردًا على سؤال عن معلومات نشرتها صحف حول نيته الانسحاب من المنظمة، قال ترامب على متن الطائرة الرئاسية: "لا أعتزم الانسحاب" منها.

وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين نفى قبيل ذلك المعلومات التي نشرتها الصحف. وقال لشبكة "فوكس بيزنس نيتورك" إنه "ليست هناك أي أنباء جديدة. لذلك يخطئ من يأخذ قصة (الموقع الإخباري السياسي) (اكسيوس) على محمل الجد".

وأضاف: "لن أستخدم كلمتي المفضلة في هذا الشأن وهي (خبر كاذب)، لكن هذه المعلومات مبالغ فيها"، مشيرًا إلى أن الرئيس ترامب "كان واضحًا معنا ومع آخرين بشأن منظمة التجارة العالمية، ويعتقد أن هناك جوانب فيها غير عادلة".

وكشف موقع "أكسيوس" نقلًا عن "أشخاص مشاركين في المناقشات مع الرئيس الأميركي"، أن ترامب قال لمستشاريه مرارًا إنه يريد أن تغادر الولايات المتحدة منظمة التجارة العالمية.

ويمكن أن يكون لانسحاب الولايات المتحدة من النظمة عواقب خطيرة على التجارة العالمية.

ونقل "اكسيوس" عن مصدر طلب عدم الكشف عن هويته أن الرئيس قال مرات عدة: "لا أعرف لماذا ننتمي إليها. منظمة التجارة العالمية صنعت لبقية العالم من أجل سرقة الولايات المتحدة".

ودان ترامب في الماضي علنًا طريقة عمل المنظمة.

وكتب في تغريدة في السادس من ايار/مايو أن "الصين وهي قوة اقتصادية كبيرة تعتبر في منظمة التجارة العالمية دولة نامية وتتمتع بذلك بامتيازات كبيرة خصوصًا بالمقارنة مع الولايات المتحدة".

وأضاف الرئيس الأميركي الذي ينتقد باستمرار المنظمات المتعددة الأطراف من الأمم المتحدة إلى حلف شمال الأطلسي، أن "منظمة التجارة العالمية غير عادلة حيال الولايات المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com