الجيش الليبي يحذّر من إقامة أطراف دولية قاعدة عسكرية جنوب ليبيا
الجيش الليبي يحذّر من إقامة أطراف دولية قاعدة عسكرية جنوب ليبياالجيش الليبي يحذّر من إقامة أطراف دولية قاعدة عسكرية جنوب ليبيا

الجيش الليبي يحذّر من إقامة أطراف دولية قاعدة عسكرية جنوب ليبيا

حذّرت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي من محاولة بعض الأطراف الدولية (لم تسمها) إنشاء تواجد عسكري لها في الجنوب الليبي.

 وقال بيان صدر عن القيادة: إنه "في الوقت الذي تحرص فيه القيادة العامة على إنشاء علاقات دافئة وشراكة استراتيجية متوازنة مع كل الأطراف الدولية بما يحقق المصالح المشتركة بين ليبيا وغيرها من الدول، إلا أن معلومات تردنا عن رغبة بعض الأطراف الدولية بإنشاء وجود عسكري لها في بعض مناطق الجنوب الليبي؛ بحجة التصدي للهجرة غير الشرعية".

وأضاف البيان: "تحذّر القيادة العامة هذه الأطراف من القيام بهذا العمل الذي نعتبره ينتهك بشكل صارخ قواعد القانون الدولي، ويمثل اعتداءً سافرًا على الدولة الليبية وسيادتها وأراضيها".

وقال البيان: إن "القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تعلن أنها، وفي إطار تنفيذها لواجباتها المنصوص عليها في الإعلان الدستوري والقوانين الوطنية النافذة، ستتخذ جميع الإجراءت والتدابير الكفيلة بحماية الدولة الليبية وحدودها وشعبها ومؤسساتها ومنشآتها ومقدراتها الاقتصادية، وبما يمنع أي تصرف يمثل عدوانًا وانتهاكًا للسيادة الوطنية".

 يشار إلى أن صحيفة المساغيرو الإيطالية كانت قد ذكرت، أمس، أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ووزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني اتفقا على إقامة قاعدة عسكرية إيطالية في منطقة غات بالجنوب الليبي؛ لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقالت الصحيفة: إن مسؤول إدارة الهجرة الإيطالي ماسيمو بونتيمبي سيصل إلى غات الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن القاعدة ستضم قوات من شرطة حرس الحدود والقوات الخاصة الإيطالية وغرفة قيادة العمليات العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com