وزير إسرائيلي: يجب أن نمنع دخول النازحين من سوريا
وزير إسرائيلي: يجب أن نمنع دخول النازحين من سورياوزير إسرائيلي: يجب أن نمنع دخول النازحين من سوريا

وزير إسرائيلي: يجب أن نمنع دخول النازحين من سوريا

قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، اليوم الجمعة: إن إسرائيل يجب أن تمنع دخول النازحين الفارين من القتال في سوريا.

وأوضح شتاينتز في مقابلة إذاعية: "أظن أننا يجب أن نمنع دخول النازحين من سوريا إلى إسرائيل، منعنا مثل هذه الحالات من قبل".

وأضاف: "سنواصل فعل ما يلزم، لا أريد الخوض في تفاصيل، همنا الأكبر أن تكون إيران تحاول تحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية أمامية لمواجهة إسرائيل".

وجاءت تصريحات شتاينتز في اليوم نفسه الذي قال فيه الجيش الإسرائيلي إنه أرسل مساعدات إنسانية إلى جنوب سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن ما يزيد على 120 ألف شخص في جنوب غرب سوريا اضطروا للفرار، منذ أن بدأت القوات الحكومية هجومًا لاستعادة المنطقة القريبة من الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان المحتلة من قوات المعارضة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد أعدادًا متزايدة من المدنيين السوريين في مخيمات اللاجئين على الجانب السوري من الجولان خلال الأيام الأخيرة، وأنه أرسل الليلة الماضية إمدادات إغاثة لأربعة مواقع "للسوريين الفارين من القتال".

وأظهرت تغطية تلفزيونية بثها الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، رافعة شوكية وهي تفرغ شحنات قيل إنها تشمل 300 خيمة و28 طنًا من المواد الغذائية والمعدات الطبية والأدوية والأحذية والملابس.

وترفض إسرائيل استقبال لاجئين فروا من الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات في سوريا، رغم أنها استقبلت آلاف اللاجئين السوريين لتلقي العلاج منذ عام 2011.

وعولج الجرحى السوريون في مستشفيات ميدانية أقيمت على الحدود مع سوريا في منطقة الجولان، وفي مستشفيات إسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com