مرشح الرئاسة التركية محرم إنجه ينفي تعرضه للخطف ليلة الانتخابات‎
مرشح الرئاسة التركية محرم إنجه ينفي تعرضه للخطف ليلة الانتخابات‎مرشح الرئاسة التركية محرم إنجه ينفي تعرضه للخطف ليلة الانتخابات‎

مرشح الرئاسة التركية محرم إنجه ينفي تعرضه للخطف ليلة الانتخابات‎

نفى مرشح الانتخابات الرئاسية التركية الأخيرة محرم إنجه مزاعم تعرضه للخطف أو التهديد ليلة الانتخابات، يوم الأحد الماضي.

وقال إنجه، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الخميس: "إن المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي حيال تعرضي للخطف أو التهديد ليلة الانتخابات أو عزمي إنشاء مدرسة وسكن طلابي بالتبرعات القادمة على حساب الانتخابات الرئاسية، عارية تمامًا من الصحة".

وأوضح أن "إقامة مدرسة أو سكن طلابي بالتبرعات المذكورة غير ممكن من الناحية القانونية".

وانتشرت مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تزعم تعرض إنجه للخطف والتهديد ليلة الانتخابات، وأخرى عزمه بناء مدرسة وسكن طلاب عبر التبرعات.

وشهدت تركيا، يوم الأحد الماضي، انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت نسبة المشاركة فيها 88 بالمئة، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج حصول مرشح حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان على 52.59 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب "الشعب الجمهوري"، محرم إنجه، على 30.64 بالمئة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد "تحالف الشعب" المكوّن من "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية"، 53.66 بالمئة من الأصوات  (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل "تحالف الأمة"، الذي يضم أحزاب "الشعب الجمهوري" و"إيي" و"السعادة" على 33.94 بالمئة من الأصوات( 189 مقعدًا)، وحزب الشعوب الديمقراطي، على 11.7 بالمائة ( 67 مقعدًا).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com