بومبيو يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل
بومبيو يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبلبومبيو يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل

بومبيو يزور كوريا الشمالية الأسبوع المقبل

 ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز"، اليوم الخميس، نقلًا عن أربعة مصادر مطلعة، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يعتزم زيارة كوريا الشمالية، الأسبوع المقبل؛ لمناقشة خططها لنزع السلاح النووي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن بومبيو ألغى اجتماعًا مع نظيره الهندي في واشنطن، في السادس من يوليو/ تموز؛ ليتسنى له الذهاب إلى بيونغ يانغ.

وستكون هذه الزيارة الأولى إلى كوريا الشمالية، منذ أن عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قمة في سنغافورة، في 12 يونيو /حزيران.

وكان بومبيو قد قال، أمس الأربعاء، أمام المشرعين إنه واثق من أن كوريا الشمالية تدرك مدى الرغبة الأمريكية في النزع التام للأسلحة النووية، بينما تتفاوض الدولتان عقب القمة.

وقال بومبيو في جلسة للجنة فرعية تابعة لمجلس الشيوخ بشأن تمويل وزارة الخارجية: "لقد كنا واضحين تمامًا في محادثاتنا بشأن ما نعنيه عندما نقول، نزع كامل للأسلحة النووية".

وواجه ترامب انتقادات من محللين معنيين بالأمن القومي؛ بسبب الاتفاق الذي أسفرت عنه قمة سنغافورة مع كيم؛ لعدم وجود تفاصيل تذكر عن كيفية تخلي بيونغ يانغ عن أسلحتها النووية وصواريخها الباليستية.

وبعد يوم من القمة، قال ترامب على تويتر: "لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية"، فيما قال بومبيو للّجنة الفرعية: "لقد قلصنا التهديد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com