ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريبات – إرم نيوز‬‎

ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريبات

ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريبات
US Secretary of Defense Jim Mattis (L) and South Korea's Defence Minister Song Young-Moo stand at attention during a welcoming ceremony at the Defence Ministry in Seoul on October 28, 2017. Mattis is on a two-day visit to South Korea to attend the Security Consultative Meeting (SCM) amid North Korea's nuclear and missile provocations. / AFP PHOTO / JUNG Yeon-Je

المصدر: رويترز

 أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس لكوريا الجنوبية اليوم الخميس، التزام بلاده ”الصلب“ بأمنها بما في ذلك الحفاظ على حجم القوات الأمريكية الحالي، حتى مع سعي الدبلوماسيين إلى التوصل لاتفاق مع كوريا الشمالية بشأن نزع سلاحها النووي.

ودافع ماتيس أيضًا، خلال زيارة قصيرة إلى سول، عن قرار الرئيس دونالد ترامب هذا الشهر بوقف التدريبات الحربية مع كوريا الجنوبية، والذي أدى إلى تعليق تدريبات ”فريدام جارديان“ المقبلة.

وقال ماتيس -الذي كان واقفًا إلى جوار نظيره الكوري الجنوبي- ”القرار الأخير بوقف تدريبات فريدام جارديان يزيد الفرصة أمام دبلوماسيينا للتفاوض، كما يزيد احتمالات التوصل لتسوية سلمية للوضع في شبه الجزيرة الكورية“.

وفي سياق متصل، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، الجمعة، إن ”الخطوات التي اتخذت في الآونة الأخيرة نحو إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية لم تكن لتحدث لولا قوة الردع المتمثلة في التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتحضيرات التي اتخذت جنبًا إلى جنب للتواصل مع كوريا الشمالية دبلوماسيًا“.

وقال مون: ”الاجتماعات الناجحة بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة والخطوات التي اتخذت نحو إخلاء شبه الجزيرة الكورية بالكامل من الأسلحة النووية ونحو إحلال السلام الدائم لم تكن لتحدث بدون قوة الردع والموقف الأولي للتحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية“.

وجاءت تصريحات مون في رسالة بمناسبة ذكرى افتتاح مقر قيادة الأمم المتحدة والمقر الجديد للقوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في قاعدة كامب همفريوز جنوبي سول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com