ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريبات
ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريباتماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريبات

ماتيس يؤكد التزام بلاده بأمن كوريا الجنوبية ويبرر تعليق التدريبات

 أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس لكوريا الجنوبية اليوم الخميس، التزام بلاده "الصلب" بأمنها بما في ذلك الحفاظ على حجم القوات الأمريكية الحالي، حتى مع سعي الدبلوماسيين إلى التوصل لاتفاق مع كوريا الشمالية بشأن نزع سلاحها النووي.

ودافع ماتيس أيضًا، خلال زيارة قصيرة إلى سول، عن قرار الرئيس دونالد ترامب هذا الشهر بوقف التدريبات الحربية مع كوريا الجنوبية، والذي أدى إلى تعليق تدريبات "فريدام جارديان" المقبلة.

وقال ماتيس -الذي كان واقفًا إلى جوار نظيره الكوري الجنوبي- "القرار الأخير بوقف تدريبات فريدام جارديان يزيد الفرصة أمام دبلوماسيينا للتفاوض، كما يزيد احتمالات التوصل لتسوية سلمية للوضع في شبه الجزيرة الكورية".

وفي سياق متصل، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، الجمعة، إن "الخطوات التي اتخذت في الآونة الأخيرة نحو إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية لم تكن لتحدث لولا قوة الردع المتمثلة في التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتحضيرات التي اتخذت جنبًا إلى جنب للتواصل مع كوريا الشمالية دبلوماسيًا".

وقال مون: "الاجتماعات الناجحة بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة والخطوات التي اتخذت نحو إخلاء شبه الجزيرة الكورية بالكامل من الأسلحة النووية ونحو إحلال السلام الدائم لم تكن لتحدث بدون قوة الردع والموقف الأولي للتحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وجاءت تصريحات مون في رسالة بمناسبة ذكرى افتتاح مقر قيادة الأمم المتحدة والمقر الجديد للقوات الأمريكية في كوريا الجنوبية في قاعدة كامب همفريوز جنوبي سول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com