غرامة إسرائيلية بـ 20ألف دولار لمن يكبّر في "الأقصى"
غرامة إسرائيلية بـ 20ألف دولار لمن يكبّر في "الأقصى"غرامة إسرائيلية بـ 20ألف دولار لمن يكبّر في "الأقصى"

غرامة إسرائيلية بـ 20ألف دولار لمن يكبّر في "الأقصى"

قال رئيس قسم الخرائط في بيت الشرق في القدس، خليل التفكجي، إنه في حال إقرار قانون تقسيم المسجد الأقصى في الكنيست الإسرائيلي، سيدفع المصلي الذي يقوم بالتكبير بصوت عالٍ 20 ألف دولار غرامة. مؤكداً أن تفاصيل القانون ستظهر بشكل واضح في حال إقرار القانون بالقراءات الثلاث.

وأوضح التفكجي لـ "إرم" أن أحد بنود مشروع القانون الذي سيتم التصويت عليه وإقراره بالقراءة الأولى في الكنيست الإسرائيلي الشهر المقبل، تنص أحد بنوده على أن من يقوم بتعطيل الشعائر الدينية لليهود في المسجد الأقصى يغرّم 20 ألف دولار.

ويواجه المصلون والمرابطون في المسجد الأقصى، المستوطنين الذي يقتحمون المسجد يومياً بالتكبيرات بصوت عالٍ في محاولة لمنعهم من أداء الصلوات التلمودية داخل ساحات المسجد.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، أنّ الكنيست الإسرائيلي سيطرح مشروع قانونٍ جديد للتصويت الشهر المقبل يُتيح تقاسم "الأقصى"، زمنياً ومكانياً، بين اليهود والمسلمين، ويحظر تنظيم المظاهرات والاحتجاجات المضادّة.

وأكد التفكجي أنّ التقسيم الزماني قائم منذ الثالث من شهر يونيو/ حزيران من العام الحالي، بقرار من الحكومة الإسرائيلية ودعم المستوطنين، حيث تسمح سلطات الاحتلال بدخول المستوطنين للمسجد يومياً من الساعة (7.30) وحتى الساعة (11) صباحاً.

وأشار إلى أن الإسرائيليين يخططون لبناء كنيس يهودي عند باب الرحمة، ما يعني أن هذه الباب سيدخل ضمن التقسيم المكاني للمسجد الأقصى المبارك.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات عديدة يومياً خلال فترات الصباح، حيث اقتحمت مجموعة مكونة من 90 مستوطناً المسجد، صباح اليوم الإثنين، ونظموا جولات استفزازية داخل ساحاته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com